أخبار مصر

شكرى يؤكد اهتمام مصر باستمرار تطوير العلاقات في شتى المجالات مع سنغافورة

أكد وزير الخارجية سامح شكري اهتمام مصر باستمرار تطوير العلاقات مع سنغافورة والدفع بها قدما إلى آفاق أرحب في شتى المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية، لكبير الوزراء السنغافوري لتنسيق السياسات الأمنية ورئيس اللجنة الوطنية لتغير المناخ تيو تشي هين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد بأن شكري أعرب، خلال اللقاء، عن اعتزاز مصر بعلاقات الصداقة التي تجمعها بسنغافورة، مشيداً بالعلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين، ونوه بالزيارة الأخيرة التي قام بها لسنغافورة في مارس الماضي، والتقى خلالها كذلك بكبير الوزراء السنغافوري.

وأضاف السفير أحمد أبو زيد أن اللقاء تناول أهم الموضوعات المطروحة على أجندة عمل المناخ الدولي، حيث ناقش الجانبان الاستعدادات الجارية لانعقاد مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي وعوامل نجاحه وكيفية تنسيق الأولويات وتوفير التمويل والتكنولوجيا للدول النامية لتحقيق أهداف العمل المناخي الدولي.

وفي هذا الإطار، أعرب وزير الخارجية، الرئيس المعين للمؤتمر، عن تطلع مصر لمشاركة سنغافورة على أعلى مستوى.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إلى أن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول أهم القضايا المطروحة على الساحة الدولية، وتأثيرها على الاستقرار الاقتصادي العالمي وسبل تحقيق الاستقرار والأمن في العديد من مناطق النزاعات .

ج.م

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى