أخبار مصرحوادث وقضايا

جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية المرصعة بالأحجار الكريمة

تمكن رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولي من ضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية المرصعة بالأحجار الكريمة بالمخالفة لأحكام القانون.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من أرمينيا على رحلة طائرة شركة إير كايرو اشتبه مأمور اللجنة الجمركية بصالة الوصول في راكب أجنبي الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء أوبضائع تستحق سداد ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفي، حيث تم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة مأمور الفحص تحت إشراف رئيس قسم الفحص فتلاحظ وجود أشياء تكرارية.

وبالعرض على نائب مدير الإدارة قرر تكليف مأموري الجمرك لتفتيش حقائب الراكب وتفتيشه ذاتيا فتبين وجود حوالي 500 جرام من المشغولات الذهبية المرصعة بالألماس مخبأة بين طيات الملابس في حقائبه وعلى جسده.

وقرر مدير عام جمارك الغردقة إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي وتحريز المضبوطات، حيث يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك وقدرى هابيل رئيس الإدارة المركزية لجمارك سفاجا والبحر الأحمر بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

ج.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى