أخبار العالمسياسة

وزير خارجية النمسا : الاتحاد الاوروبي يتعامل مع الأزمة الأوكرانية بمرونة وكفاءة

فيينا – إندماج /أسامة نصحي

أكد ألكسندر شالينبرج وزير خارجية النمسا اليوم أن الهجوم الروسي على أوكرانيا كان له تأثيراته الواسعة على أوروبا ولكن الاتحاد الاوروبي يتعامل مع الأزمة بمرونة وكفاءة وأن عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا قد بدأت تؤتي ثمارها بالفعل.
وقال شالينبرج فى تصريحات له اليوم – عقب مشاركته فى منتدي بيلد الاستراتيجي ال17 فى سلوفينيا – أن الأشهر القليلة المقبلة تحتاج الى المزيد من ضبط النفس والهدوء فى مواجهة الأزمات السياسية والاقتصادية .
وأشار الوزير الى أنه عقد العديد من المحادثات الثنائية الناجحة فى سلوفينيا والتي ركزت على دعم دول غرب البلقان وتسهيل انضمامهم لعضوية الاتحاد الأوروبي .
وأوضح الوزير أن روسيا تعاني من ركود بنسبة 10 فى المائة تقريبًا بينما من المتوقع أن ينمو الاقتصاد الأوروبي بنسبة تصل إلى 3 فى المائة هذا العام مشيرا الى أن روسيا لديها ضعف معدل التضخم العادي وقطاعات كاملة من الاقتصاد تغلق.
ودعا الوزير دول الاتحاد الاوروبي إلى الاستمرار في الحفاظ على وحدتها مشددا على أنه يجب أن تواصل دول الاتحاد الاوروبي التمسك ببعضها البعض مشيرا الى أنه التقى بمبعوث الاتحاد الأوروبي الخاص لحوار بلغراد – بريشتينا ميروسلاف لاجاك لمناقشة تطبيع العلاقات بين صربيا وكوسوفو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى