أخبار مصر

مصطفى مدبولي يصل إلى تونس لترؤس وفد مصر بقمة مؤتمر طوكيو للتنمية الأفريقية

بالصور .. فعاليات القمة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا "تيكاد 8"، التي تستضيفها تونس ، ويرأس وفد مصر إلى القمة رئيس مجلس الوزراء الدكتور #مصطفى_مدبولي، نيابة عن الرئيس #عبد_الفتاح_السيسي

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى مطار العاصمة التونسية، لترؤس وفد مصر في اجتماعات القمة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولى للتنمية الأفريقية (تيكاد 8)، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

وكان في استقبال رئيس الوزراء في المطار، وزير الدفاع الوطنى التونسي عماد مميش، والسفير إيهاب فهمي، سفير مصر في تونس.

أعرب وزير الدفاع التونسي عن ترحيبه، وترحيب الحكومة التونسية، بالمشاركة المصرية رفيعة المستوى في اجتماعات قمة التيكاد، متمنيًا للوفد المصرى كل التوفيق في أعمال القمة.

من جانبه أعرب الدكتور مصطفى مدبولى عن سعادته بالتواجد في تونس، بعد أشهر قليلة من زيارته لها خلال اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

وأشار مدبولى إلى أهمية مؤتمر التيكاد كمنصة دولية بالشراكة مع اليابان، تهتم بقضايا التنمية في القارة الأفريقية.

يذكر أن فعاليات مؤتمر «تيكاد 8» تتضمن قمة رفيعة المستوى لرؤساء الدول والحكومات، ستتناول العديد من المحاور ذات الصلة بالتنمية المستدامة في جميع أبعادها، بالإضافة إلى منتدى الأعمال الذي سيشكل منصة للتواصل المباشر بين أصحاب الأعمال من اليابان وتونس وبقية الدول الإفريقية للبحث في سبل إرساء شراكات في مختلف المجالات الواعدة وذات القيمة المضافة بالنسبة للقارة الإفريقية.

كما يشهد المؤتمر انعقاد العديد من الفعاليات الموازية المتعلقة بريادة الأعمال والاستثمار والتغير المناخي والتفاعل الثقافي والعلمي إضافة إلى دور كافة فعاليات المجتمع ولا سيما المرأة في الدورة التنموية الاقتصادية والاجتماعية في الفضاءين الإفريقي والياباني.

ج.م

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى