اخبار عالميةالنمساروسيا وأوكرانياسياسة

فيينا ووارسو يتفقان على توفير توفير مزيد من الدعم لكييف 

فيينا – اندماج _Integration/ أسامة نصحي

بحث المستشار النمساوي كارل نيهمر اليوم الجمعة في فيينا مع الرئيس البولندي أندريه دودا سبل تعزيز العلاقات الثنائية والعمل الأوروبي المشترك ودعم فيينا الى وارسو لتقليل أثار الحرب الروسية على أوكرانيا .

ولفت الرئيس البولندي الى اتفاق النمسا وبولندا على توفير مزيد من الدعم لكييف موضحا انه حتى الآن تم تسليم معدات عسكرية بقيمة ثلاثة مليارات يورو.

وقال دودا في مؤتمر صحفي مع الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلن “إننا لا نخاف من نشر أسلحة نووية روسية في بيلاروسيا لأننا متحدون”.

وقال دودا إن بولندا تحترم حياد النمسا لكنها ستكون سعيدة إذا تمكنت النمسا من توفير المزيد من السلع غير العسكرية مثل السترات الواقية والأقنعة لأن هذا من شأنه أن ينقذ المزيد من الأرواح.

ومن جانبه .. قال فان دير بيلين”لا يمكننا أن نكون غير مبالين بالحرب الروسية ضد أوكرانيا” مشيرا الى إنه اتفق مع دودا على أنه “يجب علينا بصفتنا الاتحاد الأوروبي أن نستمر في الوقوف متحدين خلف أوكرانيا “.

واوضح فان دير بيلين إنه من المثير للإعجاب كيف يعمل التعاون بشكل جيد في الاتحاد الأوروبي لافتا الى دعم النمسا لأوكرانيا في إزالة الألغام.

وأشار فان دير بيلن الى أن الجميع كان على دراية بأنه ليس من المستدام الاستمرار في استيراد الغاز الروسي طالما استمرت هذه الحرب و لهذا السبب تبحث النمسا عن مصادر أخرى للإمداد منوها الى في كل من بولندا والنمسا يجب أن ننجح في التخلص من مصادر الطاقة الضارة بالمناخ.

يشار الى أن الرئيس البولندى بدأ اليوم زيارة رسمية إلى فيينا ومن المقرر أن يلتقي في وقت لاحق فولفجانج سوبوتكا رئيس البرلمان النمساوي. |

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى