اخبار الجاليةمنوعات

وزير داخلية النمسا : تشديد قيود التأشيرات وحماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي 

فيينا – إندماج / أسامة نصحي

أكد جيرهارد كارنر وزير داخلية النمسا اليوم ان عدد طلبات اللجوء في ارتفاع مستمر و جاري علاج الموقف من خلال تشديد قيود التأشيرات وحماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي .

وأوضح الوزير في تصريحات له اليوم الثلاثاء أنه لم يسبق أن طلب الكثير من الأشخاص اللجوء الى البلاد بهذا العدد من قبل مشيرا الى ان هناك ما يقرب من ٩٠ الف طلب لجوء حتى أكتوبر الماضي واغلبهم دخلوا البلاد تهريبا عبر طريق البلقان.

وذكر الوزير ان أحدث إحصاءات اللجوء الصادرة عن وزارة الداخلية تظهر أن 42 في المائة من المتقدمين يأتون من الهند وتونس وباكستان والمغرب حيث أمكن لمعظمهم السفر إلى صربيا بدون تأشيرة ثم يأتون بشكل غير قانوني من هناك إلى النمسا وهم يعلمون بتضاؤل ​​فرص قبول اللجوء.

ولفت الوزير إلى تغير هذا الوضع قريبًا حيث تم في الاجتماعات الثلاثية مع المجر وصربيا الاتفاق على تشديد قيود التأشيرة وفرض نظام تأشيرات أكثر صرامة وضوابط أكثر صرامة على الحدود حيث تريد الحكومة خفض عدد طلبات اللجوء إلى النصف.

ونوه الوزير إلى أن طلبات اللجوء من الدول الأربع ( الهند وتونس وباكستان والمغرب) تشكل حوالي 40 ألف طلبًا هذا العام لافتا إلى تجاوز الوضع الراهن مستوى أزمة اللاجئين في عام 2015 بالفعل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى