اخبار عالميةتكنولوجياروسيا وأوكرانياسياسةمنوعات

روسيا تدرج شركة ميتا على قائمة الإرهابيين والمتطرفين

أدرجت هيئة الرقابة المالية الفيدرالية الروسية، اليوم الثلاثاء، شركة ميتا إلى قائمة الإرهابيين والمتطرفين.

وقالت الهيئة في بيان: “يتم إدراج منصة ميتا (المالكة لشبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستحرام) إلى قائمة الإرهابيين والمتطرفين”.

وفي 11 مارس/آذار الماضي طالب مكتب المدعي العام الروسي من المحكمة اعتبار شركة ميتا الأمريكية منظمة متطرفة وحظر أنشطتها في روسيا.

وقالت الدائرة الإعلامية للمدعي العام “وفقًا للقانون الفيدرالي (الخاص بمكافحة النشاط المتطرف)، أرسل مكتب المدعي العام لروسيا الاتحادية طلبًا إلى المحكمة لاعتبار شركة ميتا بلاتفورمز منظمة متطرفة وحظر أنشطتها على أراضي روسيا الاتحادية”.

وسبق أن فتحت لجنة التحقيق الروسية قضية بموجب مادتين تتعلقان بسياسة ميتا التي سمحت بإطلاق دعوات للعنف ضد القوات المسلحة الروسية.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن روسيا ستتحقق مما إذا كان فيسبوك وإنستجرام قد سمحا بدعوات العنف ضد الروس، وإذا كان الأمر كذلك، فمن الضروري وقف أنشطتهما بشكل حاسم.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث الرسمي باسم شركة ميتا، أن منصات الشركة في ضوء الأحداث في أوكرانيا، رفعت مؤقتًا الحظر المفروض على دعوات العنف ضد الجيش الروسي، ولكن ليس ضد السكان المدنيين في روسيا، على شبكات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”إنستجرام” وأندي ستون.

وفي الرابع من مارس/أزار الماضي، قررت الخدمة الفيدرالية الروسية للرقابة على الاتصالات وتقنية المعلومات والإعلام حجب شبكة “فيسبوك” في روسيا بشكل كامل، في خطوة جوابية على حظر “ميتا” حسابات “سبوتنيك” وRT في أوروبا.

وجاء في بيان عن الخدمة أنه “تم في 4 مارس/آزار 2022 حظر الوصول إلى شبكة “فيسبوك” على أراضي روسيا الاتحادية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى