أخبار العالماخبار الجالية

استطلاع للرأي : الرئيس النمساوي سوف يحسم بسهولة الانتخابات الرئاسية المقبلة

فيينا – إندماج / أسامة نصحي

أظهر استطلاع للرأي العام في النمسا اليوم قبل الانتخابات الرئاسية المقرر لها ٩ أكتوبر المقبل أن الرئيس الحالي ألكسندر فان دير بيلن سوف يحسم بسهولة الفوز بالانتخابات وسوف يحصل على فترة رئاسية جديدة مدتها ست سنوات .
وأوضح الاستطلاع الذي أعلن اليوم السبت في فيينا انه يمكن من الأن أن يقوم الرئيس بالتخطيط لسنواته الست المقبلة في قصر هوفبورج الرئاسي.
وأوضح الاستطلاع الذي أجراه معهد أبحاث “يونيك ” على عينة من ١٦٠٠ شخص بالغ عبر الهاتف وعبر الإنترنت حول نوايا المواطنين في التصويت أن الرئيس فان دير بيلين قريب جدا من حسم المعركة الانتخابية بسهولة .
وأظهر الاستطلاع أن الرئيس يمكنه الحصول بسهولة على ٥٩ في المائة من أصوات الناخبين مقابل تقديرات سابقة في أغسطس الماضي تبلغ ٦٦ في المائة مما يعني أنه لن يحتاج إلى خوض انتخابات الإعادة.
وأشار الاستطلاع إلى أن أقرب منافسي الرئيس هو مرشح حزب الحرية والتر روزنكرانز ومن المتوقع ألا يحصل الا على نسبة 13 في المائة فقط من أصوات الناخبين .
واوضح الاستطلاع أن بقية المرشحين حصلوا أيضا على نسب متواضعة حيث حصل جيرالد جروز على تسعة بالمائة وتاسيلو فالنتين ثمانية في المائة ودومينيك ولازني سبعة في المائة ومايكل برونر وهاينريش ستودينجر حصلا على اثنين بالمائة من الأصوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى