أخبار مصراخبار الجالية

صور وفيديو … احتفاليه النادى المصرى باليوبيل الذهبى لذكرى حرب اكتوبر 

هاله المغاورى النمسا فيينا

بمناسبة مرور 50 عامًا على انتصارات حرب أكتوبر المجيدة،

نظم النادى المصرى بفيينا احتفالاً بهذه الذكرى المجيده التى انتصر فيها الجيش المصري على العدو الإسرائيلي وانتصرت معها الإرادة الوطنية؛ واستعاد المصريون سيناء من المحتل.

لم تكن حرب أكتوبر مجرد معركةٍ عسكريةٍ خاضتها مصر وحققت فيها أعظم انتصاراتها، وإنما كانت اختبارًا حقيقيًا لقدرة الشعب المصري على تحويل الحلم إلى حقيقةٍ.

فلقد علّمنا نصر أكتوبر العظيم أن الأمة المصرية قادرةٌ دومًا على الانتفاض من أجل حقوقها وفرض احترامها على العالم ، وأن الشعب المصري قادر على حماية ارضه، وقد قاتل المصريين من اجل ارضهم ودفعوا أثمانًا غاليةً من دمائهم الطاهرة، ليستردوا جزءًا غاليًا وعزيزًامن أرض الوطن وهي سيناء.

نتيجة لموقع مصر الجغرافي، جعلها محط أنظار الجميع، وأن من يسيطر على مصر، فقد سيطر على قلب العالم أجمع ، وكثير من الدول قدم على احتلالها، ليستغلوا موقعها، وليتحكموا في كل شيء، إلا أن مصر كانت عصية على الانكسار، قوية في الدفاع عن أرضها وترابها المقدس،

وكانت حرب أكتوبر عام 1973، بداية الطريق نحو وضع السلاح واتخاذ النهج التفاوضي والسلام مع إسرائيل.حيث أعلن الرئيس الراحل محمد انور السادات من داخل البرلمان المصرى استعداده للذهاب إلى الكنيست الإسرائيلي لدفع عملية السلام، وبالفعل ألقى خطابته الشهيره داخل الكنيست في 20 نوفمبر عام 1977، والذي مثَّل تعبيرًا حقيقيًا عن النوايا المصرية للرغبة في سلام حقيقي.

ومن داخل اروقة النادى المصرى بفيينا تعالت الهتافات حباً فى مصر ( تحيا مصر ) وجدير بالذكر ان ادارة النادى المصرى برئاسة الاستاذ خالد حسين قاموا بدعوة الهيئه الدبلوماسيه المصريه بفيينا ودبلوماسيين من بعض الدول الاعربيه

واعضاء الاتحاد العام المصرى

ووفد من الكنيسه المصريه بفيينا ولفيف من الجاليه المصريه والعربيه المقيمين فى فيينا ، ليحتفلوا جميعاً بهذا اليوم المجيد يوم ذكرى حرب اكتوبر .

كما شارك الحفل بالغناء المطرب احمد جوهر

وعزف الاورج الفنان اسمه ابراهيم

وعازف الايقاع طارق خضراوى

شاهد الصور:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى