أخبار مصر

رئيس الوزراء يتابع مع وزير التموين موقف الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية

القاهرة في 21 سبتمبر /‎‎ أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مجددًا، على أن الحكومة حريصة على المتابعة الدائمة لتوافر الأرصدة المختلفة من السلع الأساسية، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتوافر السلع الأساسية في الأسواق.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، مع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية؛ لمتابعة موقف الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية.

وأشار الدكتور علي المصيلحي، خلال اللقاء، إلى أن الرصيد الاستراتيجي من القمح يبلغ نحو 6.3 شهر، لافتًا إلى أن الدولة تمضي في خطواتها لتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة القمح، وفي مقدمتها التأكيد على أن السعر الاسترشادي لأردب القمح 1000 جنيه للموسم المقبل.

كما عرض وزير التموين والتجارة الداخلية موقف توافر السلع المختلفة، موضحًا أنه تم الاقتراب من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأرز، كما تتوافر كميات من السكر التمويني تكفي نحو 5.1 شهر.

وأضاف الوزير أن هناك رصيدًا كافيًا من الزيت بأنواعه يكفي 5.4 شهر، كما يتوافر رصيد من الدواجن المجمدة تكفي 6.2 شهر، ورصيد من اللحوم الحية يكفي 13.4 شهر، كما يوجد رصيد من المكرونة يكفي 5.4 شهر.

ج.م

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى