أخبار مصر

أكاديمية الشرطة تستضيف فعاليات المؤتمر الثامن للمسؤولين عن حقوق الإنسان العرب الخميس المقبل

القاهرة في 5 سبتمبر / ينعقد بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة يوم الخميس المقبل، فعاليات المؤتمر الثامن للمسؤولين عن حقوق الإنسان بوزارات الداخلية العربية، والذي يعقد تحت رعاية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

ويشارك في المؤتمر ممثلون عن وزارات الداخلية في الدول العربية، فضلاً عن جامعة الدول العربية، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة.

وسيناقش المؤتمر عددا من الموضوعات المهمة المدرجة على جدول الأعمال، ومن بينها: استراتيجية عربية لتعزيز حقوق الإنسان في العمل الأمني، ولائحة توجيهية موحدة حول تعامل أجهزة الأمن مع الأزمات الصحية وكيفية تعزيز احترام حقوق الإنسان أثناءها، وإسهام وزارة الداخلية في حماية الأسرة.

ويسبق المؤتمر عقد اجتماعات للجان، تناقش التصور النموذجي للتقرير الذي تقدمه وزارات الداخلية في الدول الأعضاء لتجاربها في مجال حقوق الإنسان، وتصوراً لتفعيل عمل مجلس وزراء الداخلية العرب في مجال حقوق الإنسان، كما يسبق المؤتمر عقد ورشة عمل يوم غد الثلاثاء، حول احترام حقوق الإنسان في المنافذ الحدودية، وذلك بالتعاون بين الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب ووكالة حرس الحدود و السواحل الأوروبية .

ج.م

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى