أخبار مصر

   أبو الغيط يبحث مع المفوض العام لوكالة “الأونروا” المشكلات التي تواجه عملها

 

القاهرة في 5 سبتمبر / شدد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على الأهمية البالغة التي ينطوي عليها عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، خاصة في المرحلة الحالية التي يواجه خلالها اللاجئون الفلسطينيون في مناطق عمل (الأونروا) الخمس صعوبات كبيرة في ظل تصاعد حدة الأزمات الاقتصادية وتدهور الأوضاع المعيشية.

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم /الإثنين/، بمقر الجامعة، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني؛ لبحث المُشكلات التي تواجه الوكالة والصعوبات المالية التي تعوق عملها في الفترة الأخيرة في ظل الأزمات العالمية التي وضعت ضغوطاً على الأموال الموجهة للمساعدات الإنسانية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام جمال رشدي، أن أبو الغيط استمع لشرحٍ مُفصل من المفوض العام “لازاريني” حول الأوضاع المالية للوكالة في المرحلة الحالية، حيث تصل الفجوة التمويلية إلى نحو 100 مليون دولار.

وأضاف أن أبو الغيط و “لازاريني” تباحثا حول أفضل السبل لسد هذه الفجوة، وحول الخطط المطروحة لاستدامة تمويل الوكالة في المرحلة المُقبلة، وبما يضمن عدم تأثر الخدمات التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في مجالات الصحة والتعليم والتشغيل، وغيرها.

ج.م

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى