أخبار مصر

مدبولي: الدولة المصرية مهتمة بالعمق الإفريقي وتحقيق مستهدفات أجندة أفريقيا 2063

القاهرة في 31 أغسطس/ أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اهتمام الدولة المصرية بالعمق الإفريقي، والمساهمة في تحقيق مستهدفات أجندة أفريقيا 2063 وترسيخ أسس التعاون والتكامل بين دول القارة بما يحقق رفاهية شعوبية .

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها مدبولي نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الرابعة للجنة الفنية التابعة للاتحاد الأفريقي حول الخدمة العامة والحكومات المحلية والتنمية الحضرية واللامركزية.

وقال مدبولي إن استضافة مصر لاجتماع الدورة الرابعة للجنة الفنية المتخصصة التابعة للاتحاد الأفريقي حول الخدمة العامة والحكومات المحلية والتنمية الحضرية واللامركزية، تعكس التزام مصر بكل ما يحقق رفعة شأن قاراتنا في إطار تحقيق أجندة أفريقيا 2063، وكذلك في إطار سعي مصر لوضع كل خبراتها سواء من النواحي التنموية والحضرية والاقتصادية والأمنية والسياسية لخدمة دولنا وحكومتنا الأفريقية، حيث تعد البنية التحتية والنمو الحضاري وإتاحة الفرص لحياة كريمة للمجتمعات المحلية، هي الأساس لمواجهة التحديات التي تواجهها أفريقيا.

ونقل تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي للحضور .. مؤكدا أن الرئيس السيسي حرص على توجيه كلمة لهذا الاجتماع الهام من منطلق اهتمام الدولة المصرية قيادة وحكومة وكافة المؤسسات بالعمق الإفريقي والمساهمة الفاعلة في تحقيق مستهدفات أجندة أفريقيا 2063.

ج.م

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى