أخبار مصر

رئيس الوزراء يتفقد معرض “أيادي مصرية” تحت عنوان “بكل فخر .. صنع فى مصر”

القاهرة في 31 أغسطس /‎‎ تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء معرض “أيادي مصرية” الذي يقام تحت إشراف وزارة التنمية المحلية، على هامش اجتماعات هذه الدورة، ويحمل عنوان “بكل فخر .. صنع في مصر”.

جاء ذلك عقب إلقاء الدكتور مصطفى مدبولى، كلمةً نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في الدورة العادية الرابعة للجنة الفنية المتخصصة التابعة للاتحاد الافريقي حول الخدمة العامة والحكومات المحلية والتنمية الحضرية واللامركزية، المنعقدة بالقاهرة.

وقام رئيس الوزراء بجولة فى ارجاء المعرض، تعرف خلالها على ما يضمه من منتجات مميزة، تتضمن التحف، والمنسوجات، والحرف اليدوية، والاكسسوارات، ومنتجات التراث المصري، والتي صنعت بأيد مصرية.

وخلال جولته، أشاد رئيس الوزراء بجودة المعروضات، مؤكداً دعم الدولة الكامل لزيادة نسبة المكون المحلي فى مختلف عمليات التصنيع.

كما شاهد رئيس الوزراء جانبا آخر من المعرض باسم “أيادي أفريقية”، والذى يضم منتجات صنعت بأيد أفريقية ماهرة، وتضمنت مشغولات خشبية ونسيجية.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول منصة “أيادي مصرية” والتي تعد منصة الكترونية متخصصة لتمكين أصحاب الحرف اليدوية والمشروعات متناهية الصغر من تسويق منتجاتهم باستخدام أحدث اساليب التجارة الإلكترونية، حيث تتيح المنصة وصول المنتجات اليدوية والتراثية إلى من يطلبها، بسهولة ويسر، وهو ما يمثل عنصر دعم وتشجيع لهذه الصناعات.

وتعرض المنصة مشغولات صدفية، ومفروشات، ومشغولات خشبية، وحلي، وفخار وخزف، وأزياء، بما يلبي كافة الأذواق واحتياجات قاصدي تلك المنتجات ذات الطابع الخاص والمهتمين باقتنائها، والتي تحظى باهتمام من العديد من زوار الدول الأجنبية أيضا.

ج.م

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى