أخبار العالم

جولة حول أخبار العالم من «شبكة مستقبل مصر »: أردوغان يعلق على اتهامه بالتطبيع.. وفيروس غامض يصيب الكلاب في أمريكا

عقب لقائه أبومازن.. أردوغان: علاقتنا مع إسرائيل لن تقلل من دعمنا للقضية الفلسطينية

قال الرئيس التركى ​رجب طيب أردوغان​، عقب لقائه بالرئيس الفلسطينى ​محمود عباس​: «إننا نواصل تضامننا مع الشعب الفلسطينى ودعمنا للقضية الفلسطينية بأقوى شكل ممكن”، معتبرًا أن «فلسطين دائما لديها مكانة خاصة بالنسبة لبلدنا وفى قلوب شعبنا، كما أن تركيا التي اعترفت بدولة فلسطين منذ لحظة إعلانها، تدافع عن رؤيتها لحل الدولتين فى كل محفل».

وشدد على «أننا لا نقبل بأى شكل من الأشكال أى أعمال تهدف إلى تغيير الوضع القانونى للقدس والمسجد الأقصى​، كما أننا ننقل حساسيتنا وتطلعاتنا بشأن هذه القضايا إلى نظرائنا الإسرائيليين مباشرة وبكل وضوح وصراحة”،

الطاقة الذرية: القصف المتجدد تسبب بأضرار إضافية في منطقة محطة زابوروجيا

أفادت ​وكالة الطاقة الذرية​ الدولية، بحسب رويترز، الثلاثاء «بأن ​أوكرانيا أبلغتنا ​ أن القصف المتجدد تسبب بأضرار إضافية في منطقة ​محطة زابوروجيا​».

وفى السياق، أشار مندوب روسيا فى مجلس الأمن ​فاسيلى نيبينزيا​، إلى أن «​القوات الأوكرانية​ تواصل قصف محيط منشأة زابوروجيا، وهذا قد يكون له تداعيات كارثية”، وأوضح أن «هناك أضرار في بعض المرافق فى المحطة جراء القصف الأوكرانى”،

فيروس غامض يصيب الكلاب فى أمريكا: أعراضه «قيء وإسهال دموى وفقدان للشهية”

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن مرض غامض يتسبب في مقتل نحو 20 كلبا صغيرا في ولاية ميتشيجان الأمريكية، والمرض يشبه فيروسا شديد العدوى يصيب الكلاب يحمل اسم «بارفو”.

وذكر مأوى حيوانات بمقاطعة «أوتسيجو” أن الكلاب التى ظهرت عليها أعراض المرض ماتت خلال 3 أيام، وأن أعمارها أقل من عامين، وفقا لما نقلت شبكة «إيه بي سى نيوز» الإخبارية الأمريكية، الثلاثاء .

أسوأ موجة جفاف منذ 500 عام تضرب أكبر أنهار العالم

فى أجواء مناخية وصفتها منظمات دولية ومسؤولون وخبراء أرصاد بأنها «كارثية وغير مسبوقة”، منذ 500 عام ضرب الجفاف والتصحر المتزايد العديد من دول العالم، بعدما اجتاحت العواصف وحرائق الغابات العديد من الدول الأوروبية والجزائر والمغرب وتركيا، مما ألحق خسائر فادحة بمئات آلاف الهكتارات من الأراضى الزراعية والغابات التى تشكل مصدر العيش لسكان الأرض ورئة للكوكب الأزرق، نتيجة التغيرات المناخية وتزايد انبعاث غازات الاحتباس الحرارى.

وأسفرت التغيرات المناخية التي يشهدها العالم عن نقص كبير في معدل هطول الأمطار، مما تسبب في موجات من الحر الشديدة أدت إلى جفاف بعض العديد من الأنهار، بالإضافة إلى خلق معاناة لسكان كوكب الأرض في طعامهم وشرابهم أو حتى استخدام هذه الأنهار لشحن بضائعهم، ونشرت «سى إن إن” صورا تكشف جفاف 6 أنهار في العالم، بينها نهر اللوار، أطول أنهار فرنسا، الذى يمثل نموذجا لما أحدثته التغيرات المناخية، ويعد نهر اللوار أطول أنهار فرنسا، وهو معروف بالقلاع على ضفتيه، وظهر النهر ضحلًا، مما يهدد أيضا الثروة السمكية فيه.

الخارجية الألمانية توصى مواطنيها بمغادرة أوكرانيا

حثت ​وزارة الخارجية الألمانية​، في بيان، مواطنيها على مغادرة الأراضي الأوكرانية والامتناع عن السفر إلى هناك.

ولفت البيان إلى أنه «تم توجيه تحذيرات بشأن الرحلات إلى ​أوكرانيا​. وننصح المواطنون الألمان بشدة بمغادرة البلاد”.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لـ«حماية إقليم دونباس”، جنوب شرقي أوكرانيا، على حدّ تعبير السلطات الروسية.

زلزال إندونيسيا.. السكان يفرون من منازلهم.. والأرصاد تحذر من «توابع محتملة»

ضرب زلزال بقوة 6 درجات إندونيسيا، مساء الثلاثاء، ما دفع السكان إلى الفرار من منازلهم فيما لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

ونصحت وكالة الأرصاد الجوية والجيوفيزياء الإندونيسية السكان بـ«الحذر من توابع محتملة للزلزال”، مشيرة إلى أن قوته بلغت 6.5 درجات، موضحة: أن مركزه كان في البحر على مسافة 64 كيلومترا من الشاطئ.

ووفق المركز الأمريكى للمسح الجيولوجى، وقع الزلزال قبالة السواحل الإندونيسية، فى المياه الواقعة قرب الساحل الجنوبى الغربى لجزيرة سومطرة، في حوالى الساعة الحادية عشر والنصف بالتوقيت المحلى الثانية والنصف بتوقيت جرينتش،

الرئيس الأوكرانى: لسنا مسؤولين عن اغتيال ابنة ألكسندر دوجين

قال الرئيس الأوكرانى ​فولوديمير زيلينسكى​ «إننا لسنا مسؤولين عن اغتيال ابنة ​ألكسندر دوجين​ لأنها ليست من مواطنينا ولا على أرضنا ولا يهمنا شأنها”.

وأمس، نشرت وسائل إعلام روسية صورة لمنفذة جريمة قتل الصحفية الروسية داريا دوغينا، وتبين أنها هي مواطنة أوكرانية تدعى ناتاليا شابان .

ج.م

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى