أخبار مصر

كامل الوزير: اليوم نحصد ثمار حلمنا بتخرج أول دفعة لأفرع الجامعات الأجنبية

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن مصر اليوم تحصد ثمار أول جامعة أجنبية في مصر وهى جامعة الأمير إدوارد التى تعد إحدى الجامعات الأجنبية التى تستضيفها مجمع جامعات كندا فى مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أوضح الوزير، خلال حفل تخرج أول دفعة من طلاب أفرع الجامعات الأجنبية في مصر بتخرج دفعة 2022 من جامعة الأمير إدوارد التي تعد إحدى الجامعات الأجنبية التي تستضيفها مجمع جامعات كندا في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، في بداية حديثه أرسل خالص التعازي والمواساة إلى البابا تواضروس للحادث الأليم الذي ألمت به مصر اليوم في كنيسة المنيرة، وراح ضاحيته العديد من المواطنين والأطفال.

وتابع: «أود أن أعبر عن شكري وتقديري لدعواتكم لي لحضور حفل للفرع الذي تم إنشاؤه خارج كندا. ويسعدني ويشرفني أن أكون بين هذه الفئة من الأساتذة الأجلاء، وبين الطلبة في هذا الاحتفال الكبير، وهذا الصرح التعليمي المتطور الذي يواكب الخطط التعليمية الطموحة لمصر في الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي كان في قراره بإنشاء فروع لجامعات عالمية في مصر وتشجيعه ومتابعته المستمرة لهذا الحلم».

وتوجه بالشكر إلى الرئيس السيسي الذي سمح له بالمشاركة في بناء هذا الصرح في الوقت الذي كان يشغل منصب رئيس الهيئة الهندسية قبل أن يصبح وزيرًا للنقل، موضحًا أن يمكن أن يكون هذا السبب وراء اختياره كوزير للنقل، خاصة وأن طلب الرئيس بالانتهاء من المشروع خلال سنة واحدة فقط.

وأكد أن العديد كان يساعد بكل قوته لخروج هذا الحلم إلى حقيقة وأبرزهم الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور مجدي القاضي، رئيس مجلس الأمناء مجمع جامعات كندا في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى