اخبار الجاليةتقارير مصرية

وزيرة الهجرة تدعو المصريين بالخارج لمتابعة جلسات الحوار الوطني

دعت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أبناء مصر المقيمين بمختلف دول العالم لمتابعة جلسات الحوار الوطني والتي يتم نقلها في بث مباشر، كونهم جزءًا رئيسيًا من النسيج الوطني، مؤكدة أن الحوار الوطني يؤكد انفتاح الدولة المصرية على كافة الأفكار والمقترحات من المواطنين داخل وخارج مصر.

وأوضحت وزيرة الهجرة، خلال مشاركتها في فعاليات الجلسة الافتتاحية “للحوار الوطني”، أن المصريين بالخارج يمكنهم المشاركة بمقترحاتهم، عبر منصات وصفحات “الحوار الوطني” في مصر، منوهة إلى أنهم جزء من العملية السياسية، وإلى أن الدستور كفل لهم حقوق المشاركة الدستورية والانتخابية، وهو مكتسب يتحقق لأول مرة في الجمهورية الجديدة، وعليهم الاستفادة من تلك الحقوق التي منحها لهم الوطن.

وأشادت وزيرة الهجرة بالحضور الكبير لفعاليات الحوار الوطني والذي جاءت جلساته تحمل شعار: “الطريق نحو الجمهورية الجديدة.. مساحات مشتركة”، مشددة على أهمية المشاركة من جانب المصريين بالخارج والداخل في طرح ما يرونه مهمًا للتطبيق.

وثمنت الوزيرة استقرار مجلس أمناء الحوار الوطني على 3 محاور، من بينها الاقتصادي والسياسي والمجتمعي، مشيدة بجهود تمكين المرأة والشباب في الجمهورية الجديدة، وهو ما يعطي المجتمع ثراء فكريا، ويضمن ضم أفضل العناصر في كافة مؤسسات الدولة.

وقد شاركت السفيرة سها جندي، في فعاليات الجلسة الافتتاحية “الحوار الوطني” والذي انطلق اليوم في قاعة مؤتمرات “أرض المعارض” بالقاهرة، وذلك تنفيذًا لتكليفات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، منذ إطلاقه وثيقة الحوار الوطني حول أولويات العمل الوطني والمشاركة الفعالة من خلال مساحات مشتركة لمختلف أطراف المجتمع كافة، بما يدعم مسيرة التنمية ورؤية مصر 2030.

حضر الجلسة الافتتاحية رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وممثلي مختلف الجهات، ونخبة من الساسة والمثقفين والإعلاميين وغيرهم.

أ ش أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى