أخبار العالمالنمساسياسة

النمسا تحذر من اختناقات فى الامدادات الغذائية العالمية

فيينا – اندماج _Integration / أسامة نصحي

حذرت النمسا اليوم من حدوث المزيد من الاختناقات الشديدة في الإمدادات الغذائية العالمية إذا لم يتم تجديد اتفاقية تصدير الحبوب مرة أخرى الشهر المقبل.

وأعرب ألكسندر شالينبرج وزير خارجية النمسا فى تصريحات له اليوم السبت عن تقديره لدور تركيا في التوسط في اتفاق الحبوب بين كييف وموسكو لافتا الى أن اتفاقية الحبوب سوف تنتهي في مايو المقبل .

وقال شالينبرج أن مباحثاته أمس فى فيينا مع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو كانت بناءة وركزت على مناقشة آثار الحرب الروسية على أوكرانيا والمساعدات النمساوية لتركيا بعد كارثة الزلزال في فبراير الماضي .

وأعرب وزير الخارجية مجددا عن عميق تعاطف النمسا وتضامنها مع تركيا في ضوء كارثة الزلزال التي أودت بحياة أكثر من 50 ألف شخص مشيرا الى استمرار المساعدات الانسانية لعلاج تداعيات هذه الكارثة .

وطلب وزير الخارجية من نظيره التركي أن تكون الانتخابات الرئاسية المقبلة في تركيا في مايو المقبل شأنا داخليا وألا تمتد تأثيراتها الى الجالية التركية الكبيرة المقيمة فى النمسا .

يشار الى أن وزير الداخلية التركي التقى أمس فى فيينا كل من هيلجا شميد الأمينة العامة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ورافائيل غروسي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى