أخبار العالمالنمساروسيا وأوكرانياسياسة

الرئيس الأوكراني للبرلمان النمساوي : من الصعب الحفاظ على الحياد فى مواجهة الشر

فيينا – اندماج _Integration/ أسامة نصحي

أكد الرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي اليوم أن بلاده تتطلع الى المزيد من الدعم الأوروبي حتى تكون قادرة على إنقاذ المزيد من الأرواح.

وقال الرئيس الأوكراني فى خطاب بالفيديو له اليوم الخميس أمام المجلس الوطني النمساوي ” البرلمان ” أنه يشكر ويقدر مساعدات النمسا لبلاده .

وأكد زيلينسكي في خطابه أنه من المهم “ألا نكون محايدين أخلاقيا تجاه الشر” مشيرا الى أنه مر 400 يوم على اندلاع الحرب الروسية ضد أوكرانيا لافتا الى أنها “حرب شاملة من جانب روسيا ضد شعبنا” يفقد فيها الناس حياتهم كل يوم.

وأضاف الرئيس الأوكراني قائلا “لا يُقتل الناس في العمليات القتالية فحسب بل يُقتلون أيضًا بعد ذلك” مشيرا الى أكثر من 174 الف كيلومتر مربع من مساحة أوكرانيا ” أي ضعف مساحة النمسا ” ملوثة بالألغام والقذائف غير المنفجرة.

وأوضح الرئيس أن الروس زرعوا مئات الآلاف من الألغام والقنابل اليدوية والأفخاخ المتفجرة في أنقاض المباني والحقول والحدائق مضيفا “عندما نلجأ إليك لطلب الدعم فإننا نطلب حماية الأرواح”.

ولفت زيلينسكي الى أن أوكرانيا تريد أن تعيش في أمن وسلام وحرية مطالبا النواب النمساويين بالسفر إلى أوكرانيا والاطلاع بأنفسهم على الأوضاع السيئة .

يشار الى أن خطاب الرئيس الأوكراني للبرلمان النمساوي استغرق عشر دقائق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى