النمساروسيا وأوكرانياسياسة

وزير خارجية النمسا : مؤتمر ميونيخ للأمن له أهمية كبيرة بعد الحرب فى أوكرانيا

فيينا – اندماج _Integration / أسامة نصحي

أكد ألكسندر شالينبرج وزير خارجية النمسا اليوم أنه في خضم الأزمات الدولية المتعددة والمتداخلة الراهنة أصبح مؤتمر ميونيخ للأمن أكثر أهمية من أي وقت مضى مشيرا الى أنه بعد مرور عام على اندلاع الحرب الروسية في أوكرانيا وثلاث سنوات بعد الوباء يحتاج العالم أكثر من أي وقت مضى إلى الحوار وجهاً لوجه.

جاء ذلك فى بيان لوزارة الخارجية النمساوية اليوم السبت بمناسبة مشاركة الوزير شالينبرج فى في مؤتمر ميونخ للأمن التاسع والخمسين على مدى يومين .

وأوضح الوزير أنه بحث مع وزراء وممثلي منظمات دولية ورجال الأعمال سبل ايجاد حلول لأهم قضايا الأمن في العالم حيث ينصب التركيز هذا العام على الحرب الروسية غير المبررة في أوكرانيا وآثارها على النظام الدولي القائم على التماسك .

ولفت الوزير – بحسب البيان – الى دعم بلاده للاستقرار في دول غرب البلقان وتسهيل مفاوضات الانضمام الى الاتحاد الاوروبي لسد الطريق على أخرين ومنعهم من تعزيز نفوذهم فى تلك المنطقة .

ودعا الوزير الى إعادة تقييم العلاقات مع الصين بواقعية كبيرة ومعالجة الخلافات مشيرا الى أن دور الصين كلاعب جيوسياسي عالمي لا يتضاءل ولا ينبغي التقليل من قيمته عندما يتعلق الأمر بإعادة روسيا إلى مسار الدبلوماسية بعد حربها ضد أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى