اخبار عالميةالنمساسياسة

وزير الداخلية الروماني يطالب نظيره النمساوي بتفسير لرفض انضمام رومانيا الى شنجن

فيينا – إندماج- أسامة نصحي

تلقى جيرهارد كارنر وزير داخلية النمسا اليوم رسالة من نظيره الروماني لوسيان بود تتضمن احتجاجا على موقف النمسا الرافض لدخول رومانيا الى عضوية منطقة ” شنجن ” .

وقال وزير الداخلية الروماني فى الرسالة التى نشرتها وسائل اعلام نمساوية مساء اليوم الاثنين أنه يعرب بود عن عدم فهم رومانيا المستمر لمواقف النمسا المصرة على عدم دخول بوخارست الى منطقة شنجن الخالية من القيود و الحدود.

وأشار الوزير الروماني الى ان نظيره النمساوي سبق وأكد له شخصيًا في اجتماع عمل في يناير الماضي أن النمسا تدعم انضمام رومانيا إلى شنجن كما قالت النمسا في منتدى سالزبورج في منتصف نوفمبر الماضي أنها مع تمديد شنجن ليشمل رومانيا.

وأضاف الوزير الروماني أنه يرغب فى تفسير لتغير موقف النمسا خلال أقل من شهر وبشكل مفاجىء معتبرا أن هذا التغير لا يتوافق مع دولة ذات ديمقراطية راسخة وتقاليد سياسية غنية مثل النمسا.

وكان اجتماع وزراء داخلية الاتحاد الاوروبي فى بروكسل الاسبوع الماضي قد شهد استخدام النمسا حق الفيتو فى منع رومانيا وبلغاريا من الانضمام لمنطقة شنجن بسبب استغلال المهاجرين غير الشرعيين لأراضي البلدين فى الوصول الى دول الاتحاد الاوروبي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى