أخبار الطاقةاخبار الجاليةاخبار عالميةاقتصاد

مستشار النمسا : قمنا بتأمين احتياجات البلاد من الغاز بفضل الزيارة الناجحة الى الإمارات

فيينا – إندماج / أسامة نصحي

أشاد المستشار النمساوي كارل نيهمر بنجاح زيارته الى الإمارات قبل ايام قليلة مشيرا الى أن رحلته إلى أبو ظبي أسفرت عن تأمين احتياجات البلاد من الغاز لموسم التدفئة 2023/2024 موضحا أن النمسا سوف تتلقى 1 تيراواط ساعة من الغاز الطبيعي المسال من الإمارات وهو ما يؤمن احتياجات الاستهلاك ل65 الف أسرة .
وقال نيهمر فى تصريحات له اليوم الاحد أن حكومته نجحت فى ملء مخزونات الغاز فى البلاد بشكل كامل تقريبا قبل حلول الأول من نوفمبر المقبل مشيرا الى أن “احتياطي الغاز الاستراتيجي” النمساوي وصل بالفعل الى المستوى المخطط له مسبقا وذلك من أجل اجتياز فصل الشتاء بشكل جيد وآمن لافتا الى أنه تم ملء صهاريج تخزين الغاز المنزلي في النمسا لعدة أشهر مقبلة.
وأشار نيهمر الى أن مرافق تخزين الغاز في النمسا سجلت الآن مستوى أكثر من 91 بالمائة حيث تم تخزين ما مجموعه 87 تيراواط / ساعة من الغاز الطبيعي في مرافق التخزين المحلية موضحا أن هذا يتوافق بالفعل مع أكثر من 95 في المائة من إجمالي الاستهلاك السنوي للغاز الطبيعي.
واشار المستشار الى انخفاض الاعتماد على الغاز الطبيعي الروسي من 80 في المائة إلى أقل من 50 في المائة حاليا موضحا أن هناك تدفق متزايد للغاز الطبيعي من النرويج وعبر محطات الغاز الطبيعي المسال في إيطاليا وهولندا إلى النمسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى