تقارير مصريةمقالات

نبيل العريني يكتب : الحوار الوطني!

هل كل من يشارك به حقاً وطنييون ؟! هل كل من يشارك به حقاً يريد مصلحة الوطن والمواطن ؟!! أم أن هناك من يبحث عن مصالح الحزب الشخصية ، وأن هناك من له أجندة خارجية؟!! هي مجرد تساؤلات ، وليست اتهامات لأحد ، فـالحوار الوطني لا بد أن يكون كل ما به وطنييون حقيقيون تعمل لصالح الوطن ، والمواطن ، وليس الحزب فالمواطن أساس هذا الوطن ، ولكي يعيش هذا الوطن لابد أن يعيش المواطن دون عناء ، أو تعب فنحن نريد حوار وطني يضع المواطن في أولوياته نريد حوار وطني يحدثني عن المحكترين ، والمرتشين ، والفاسدين ، ورجال الأعمال الفاسدين التي سرقت ونهبت ثروات هذا الوطن ؟!! ويتم محاكمتهم ، ومحاسبتهم نريد حوار وطني يحدثني عن المواطن الذي لا يتعدي راتبه ٣٠٠٠ جنيه في ظل هذا الغلاء الفاحش ؟!! نريد حوار وطني ينظر للبشر قبل الحجر ؟!

نريد حوار وطني يطالب الحكومة أن تعمل من أجل المواطن البسيط الذي أصبح يأن فقراً ، وجوعاً ، ويائساً ، وإحباط ؟! نريد حوار وطني يخرج علينا ، ويُجيب متي سيصل الدعم لمستحقيه ؟!! بعد أن سُلب منه كل الدعم ؟!! نريد حوار وطني ينظر إلي المواطن بعين الرأفة فالكثير من الأسر تعيش أسوء حالات الفقر ، والتقشف ، والحرمان ؟!! نريد حوار وطني يبحث عن حلول للمواطن ، كما يبحثون عن حلول للمستثمر ؟!!

نريد حوار وطني يخرج علينا بعودة المواليد الذين يستحقون الدعم الي بطاقة التموين ؟!!

نريد حوار وطني يخرج علينا بحلول لرب الأسرة الذي لا يتجاوز راتبه ٣٠٠٠ جنيه ومطلوب منه اكل وشرب ، وإيجار ، وتعليم أطفال ؟!! نريد حوار وطني يطالب الحكومه بالتحرك السريع نحو المواطن ، وأن تضع هذا المواطن تحت نصب أعينها قبل إتخاذ أي قرار ؟! نريد حوار وطني يطالب الحكومه عن سد العجز بعيد عن جيب المواطن البسيط لأن المواطن يلفظ أنفاسه الأخيره ، وهم لا يشعرون؟!!

وأخيرا وليس بأخر فالكلام كثير ، ولكن لا أريد أن أطيل عليكم . .

اللهم أحفظ مصر ، وشعبها ، ولا تكسر رب أسره أمام أولاده . .

اللهم احفظ مصر وشعبها وجيشها ، وكل البلاد العربيه من الفتن ما ظهر منها وما بطن . .

خالص تحياتي مواطن مصري لا ينتمي لأي حزب ، ولن يهمه سوى مصلحة بلده . .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى