رياضةمقالات

نادى القرن والاتحاد المنستيرى، مواجهة صعبة فى وقت مبكر والحذر مطلوب

بقلم الناقد الرياضي إبراهيم موسى 

على بركة الله تطير بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى اليوم الخميس إلى تونس استعداداً لمواجهة الاتحاد المنستيرى فى بداية مشوار المارد الأحمر لاستعادة الأميرة السمراء.

خصم الأهلى ليس سهلاً، فالفريق التونسى استطاع التغلب على الثلاثى الكبار الترجى والنجم والإفريقى، وكان قاب قوسين أو أدنى من الظفر بلقب الدورى لولا سوء التوفيق ونجاح الترجى فى تحويل دفة اللقب لصالحه فى اللحظات الأخيرة.

الأهلى يملك من الخبرات ما يؤهله لعبور تلك المواجهة الصعبة، ولكن عليه الحذر واللعب بخطة متوازنة بين الدفاع والهجوم، والأهم من ذلك اللعب بشخصية البطل وعدم ترك الكرة للخصم يتحكم فيها كيفما يشاء بحجة أنها مباراة خارج الديار.

كولر ورفاقه أمامهم فرصة العمر، لأن منافسهم لا يعرف شىء عن الأهلى تحت القيادة الفنية الجديدة، فلم يسعفه القدر فى مشاهدة مباريات للفريق ولا التعرف على خطط اللعب التى ينوى السويسرى تطبيقها داخل المستطيل الأخضر، حتى المباريات الودية رفض كولر اذاعتها بذكاء شديد ليحرم منافسه من أبسط مزاياه.

لاعبو الأهلى يقع على عاتقهم المسؤولية الكبرى، فى ايصال رسالة شديدة اللهجة لكل المنافسين، أن الفريق هذا الموسم قادم لالتهام الأخضر واليابس، وأن الموسم الماضى كان موسماً استثنائياً، ومجرد استراحة للعودة من جديد لمنصات التتويج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى