اقتصادمختارات

اليورو يعاود الارتفاع متجاوزا الدولار عقب تصريحات عن احتمال رفع الفائدة مجددا

سجل اليورو أعلى مستوى له منذ أكثر من 3 أسابيع، جاء ذلك غداة حديث لرئيس البنك الاتحادي الألماني عن احتمال زيادات جديدة “كبيرة” في الفائدة بمنطقة اليورو. وأعلن مسؤولو المركزي الأوروبي عن احتمال القيام بمزيد من الإجراءات.

أرتفع اليورو اليوم الاثنين (12 سبتمبر/أيلول 2022) إلى أعلى مستوى له منذ 17 أغسطس آب، نحو 1.5 في المئة إلى 1.0198 دولار مسجلا ارتفاعا قويا من  أدنى مستوى وصل إليه منذ 20 عاما عندما  بلغ 0.9862 دولار الأسبوع الماضي.

وارتفع اليورو أيضا مقابل الجنيه الإسترليني مسجلا 87.22 بنس اليوم الاثنين في أعلى مستوياته منذ فبراير/ شباط 2021. ومع هبوط الدولار خلال اليوم ارتفع الجنيه الإسترليني 0.8 في المئة أمام الدولار إلى 1.1678، ووصل الإسترليني إلى أعلى مستوى له هذا الشهر في بدايات التداول بلندن مما يمثل انتعاشا صغيرا من أدنى مستوى في الأسبوع الماضي.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية، 0.67 في المئة إلى 108.25 متراجعا عن أعلى مستوى وصل إليه منذ 20 عاما عندما سجل 110.79 يوم الأربعاء.

وكان البنك المركزي الأوروبي قد رفع الأسبوع الماضي معدلات الفائدة في منطقة اليورو بنسبة قياسية بلغ 0,75 نقطة مئوية، وحذر من أن التضخم سيبقى مرتفعا لفترة طويلة. وأعلنت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد أن من المنتظر رفع سعر الفائدة من جديد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى