أخبار مصرتقارير مصرية

مدبولي: مطار شرم الشيخ قادر حاليًا على استقبال أكثر من 10 ملايين سائح على مدار العام

شرم الشيخ في 11 سبتمبر / أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم /الأحد/، أن مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (cop 27) بشرم الشيخ نوفمبر القادم، سيتناول كيفية تعامل العالم مع التغيرات المناخية من خلال تطبيق أفكار التنمية الخضراء والمستدامة.

وقال مدبولي – في كلمة على هامش جولته التفقدية بمدينة شرم الشيخ – “هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي برفع كفاءة مطار شرم الشيخ، وبدأنا بالفعل تفقد التطوير الشامل الذي تم، حيث تم إضافة صالة جديدة للمطار بخلاف رفع كفاءة الصالة الأولى، ليصبح اليوم مطار شرم الشيخ قادرا على استقبال أكثر من 10 ملايين سائح على مدار العام، ولتستوعب المدينة المزيد من أعداد السياح خلال الفترة المقبلة”.

ونوه بتوافر جميع الخدمات في مطار شرم الشيخ منذ لحظة نزول الطائرة وحتى خروج السائح من المطار، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي وجه وزارة النقل برفع كفاءة ممرات الطائرات بحيث يكون لدينا اثنان من الممرات يعملان في وقت واحد، وذلك أسوة بالمطارات العالمية، بالإضافة إلى تجهيز صالات الانتظار والوصول والاستقبال والسفر علي أعلى مستوى.

وأوضح أنه تم مضاعفة الكاونترات المخصصة لاستقبال السياح، ليكون لدينا منظومة كاملة يستطيع السائح عبرها الخروج من المطار بأسرع وقت، وبأفضل طرق للاستقبال وتقديم الخدمات.

ج.م

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى