أخبار مصرتقارير مصرية

رئيس الوزراء يتفقد محطتي شحن سيارات وأتوبيسات كهربائية بمدينة شرم الشيخ

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، محطتي شحن للسيارات والأتوبيسات الكهربائية، ضمن جدول اليوم الثاني لزيارته لمدينة شرم الشيخ؛ لمتابعة تفاصيل مشروعات التطوير الجاري تنفيذها بالمدينة، وكذا التجهيزات الخاصة باستضافة مصر للدورة 27 لقمة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27)، المقررة نوفمبر المقبل.

ويرافق رئيس الوزراء في الجولة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، و أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وعدد من قيادات ومسئولي الوزارات والمحافظة والجهات المعنية.

وخلال الجولة، استقل رئيس الوزراء إحدى السيارات الكهربائية الملاكي التي يتم شحنها وقام بتجربتها، مشيدا بإحدى “ماركات” السيارات التي يتم تجميعها داخل مصر، لافتا إلى أن هذه “الماركة” تحظى بقبول واسع من جانب المواطنين المصريين وخاصة الشباب، خاصة أنها إحدى العلامات التجارية المشهود لها بالكفاءة في السوق.

وأضاف رئيس الوزراء: التصنيع المحلي لهذه السيارات سيتيح انتشارها بصورة أكبر، خاصة أن استخدامها يوفر أكثر من 30% من التكلفة مقارنة بالسيارات التي تعمل بالبنزين.

ج.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى