أخبار العالم

نشرة أخبار العالم من «شبكة مستقبل مصر»: القتال يتجدد بإثيوبيا وطبول الحرب تدق في ليبيا

الجفاف يضرب مناطق في الصين بسبب ارتفاع درجات الحرارة

نشرت صحيفة «جارديان” البريطانية تقريرًا بالصور، أمس، يرصد موجة غير مسبوقة من ارتفاع درجات الحرارة في الصين، ما تسببت في جفاف بعض المناطق، وانخفاض ملحوظ في منسوب المياه.

وذكرت الصحيفة في تقريرها أن السلطات المحلية لجأت إلى إطفاء الأنوار في منطقة «بوند”، (الواجهة البحرية الرئيسية لمدينة شنغهاى)، من أجل توفير الطاقة، ووثقت هذا بصورة أرفقتها بالتقرير، توضح خفوت الأضواء في المنطقة .

زيلينسكي: ضربة روسية توقع قتلى وجرحى في محطة قطار وسط أوكرانيا

أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أمام مجلس الأمن الدولي التابع للامم المتحدة مقتل 15 شخصا على الأقل وإصابة 50 آخرين الأربعاء بـ«ضربة روسية” استهدفت محطة للسكك الحديد في وسط أوكرانيا.

وقال زيلينسكي في بداية كلمته، الأربعاء، إنه «لقد تلقيت للتو معلومات عن هجوم صاروخي روسي على محطة للسكك الحديدية في منطقة دنيبرو بتروفسك(…) قتل ما لا يقل عن 15 شخصا وأصيب حوالي 50 آخرين”

نتنياهو: الاتفاق النووي يمنح إيران أجهزة طرد مركزي تصل قدراتها إلى 20 ضعف ما لديها الآن

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، ​بنيامين نتنياهو​، إن «​الاتفاق النووي​ المتبلور بين ​طهران​ و​واشنطن​” معتبرا أنه «يمنح ​إيران​ أجهزة طرد مركزي تصل قدراتها إلى 20 ضعف ما لديها الآن”.

وذكر نتنياهو، في تصريح صحفي، بحسب رويترز، الأربعاء، أن «الاتفاق النووي مع إيران أسوأ بكثير من الاتفاق السابق”، وفق صحيفة «يديعوت أحرونوت” العبرية. وأضاف: «إنه (الاتفاق المتبلور) سيئ ​​لأنه يدفع الأموال للإرهاب والعدوان الإيراني في المنطقة كلها”

منطقة عصابات.. تفاصيل حادث إطلاق النار في بالتيمور الأمريكية وحصيلة القتلى والمصابين

وقع حادث إطلاق نار جماعي على أحد الطرق الرئيسية الواقعة شمال غرب مدينة بالتيمور، إحدى أكبر مدن ولاية مريلاند الأمريكية، أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 5 آخرين.

وقال مفوض الشرطة مايكل هاريسون، إن سيارة لكزس فضية قادت مجموعة من الناس عند تقاطع شارعي بارك هايتس وشيرلي، وفتح اثنان من المعتدين النار قبل الساعة 12: 30 ظهرًا بقليل بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

لماذا تجدد القتال في إثيوبيا بعد 5 أشهر من الهدنة

بعد نحو 5 أشهر من الهدنة الإنسانية التي بدأت في 24 مارس الماضي تجدد القتال بين الجيش الإثيوبي والجبهة الشعبية لتحرير تيجراي الواقعة شمال إثيوبيا، حيث اندلع القتال، الأربعاء، حول الطرف الجنوبي من تيجراي، واتهمت كل من الحكومة وجبهة التحرير الآخر باستئناف الأعمال العدائية ونسف وقف إطلاق النار.

وحثت الولايات المتحدة الحكومة الإثيوبية وجبهة تحرير شعب تيجراي على إجراء محادثات لإنهاء القتال المتجدد، قائلة إن الهدنة التي استمرت خمسة أشهر أنقذت «أرواحا لا تعد ولا تحصى من الموت”

«دق لطبول الحرب».. الجيش الليبي يوجه رسالة عاجلة إلى المواطنين

أكد الجيش الوطني الليبي أنه لا يدعم أي طرف على حساب الآخر في الأزمة التي تشهدها طرابلس، واصفا ما يجري في العاصمة بأنه «صراع سياسي”.

وقال المتحدث باسم الجيش أحمد المسماري: «نحن نتابع منذ فترة طويلة مجريات الأمور في طرابلس والتصعيد الذي يزداد حدة، ولكننا لسنا طرفًا في هذه الأحداث ولا ندعم فيها طرفا عن آخر”

باشاغا يوجه رسالة «إبراء ذمة” للدبيبة: مبادئ الديمقراطية تحتم الالتزام بالتداول السلمي

وجه رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبية، فتحي باشاغا، الأربعاء، رسالة وصفها بـ«إبراء ذمة” إلى رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، تدعوه إلى «الالتزام بمبادئ الديمقراطية التي تحتم علينا الالتزام بالتداول السلمي”.

ووصف باشاغا في رسالته الدبيبة بـ«رئيس الحكومة السابق”، داعيًا رئيس حكومة الوحدة الوطنية إلى «الجنوح للسلم بعزة وشرف”، وقال «إنكم مسؤولون وستسألون عما تفعلون”.

وتشهد العاصمة طرابلس خلال الفترة الأخيرة حالة توتر في ظل ما يجرى تداوله من معلومات عن تحركات وتحشيدات عسكرية، على خلفية التنازع على السلطة بين حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة، والحكومة المكلفة من مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا .

ج.م

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى