أخبار العالم

منظمة الأمن والتعاون الاوروبي تطالب بوقف فوري للحرب فى أوكرانيا

فيينا – إندماج / أسامة نصحي

جدد الرئيس الدوري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ووزير خارجية بولندا زبيغنيو راو اليوم دعوته للاتحاد الروسي لوضع حد فوري للعنف غير المبرر ووقف المعاناة المأساوية و الخسائر في الأرواح التي ما زالت تسببها الحرب فى أوكرانيا .

وقال بيان للمنظمة الأوروبية اليوم الاربعاء بمناسبة مرور ستة أشهر على اندلاع الحرب فى أوكرانيا أنه على مدى الأشهر الستة الماضية تسببت الحرب غير المبررة التي شنها الاتحاد الروسي ضد أوكرانيا في دمار ومعاناة لا يوصفان.

وأوضح الوزير راو – بحسب البيان – قائلا “لقد رأينا الآلاف من الأبرياء يموتون في مواجهة الهجمات العشوائية في جميع أنحاء أوكرانيا .. لقد تركت الهجمات الروسية التي استهدفت البنية التحتية الحيوية ملايين المدنيين دون الوصول إلى الخدمات والموارد الحيوية”.

وقال راو أن الحرب فى أوكرانيا أدت إلى نزوح ملايين الأشخاص مما تسبب في أكبر أزمة إنسانية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية فالنساء والأطفال على وجه الخصوص معرضون بشكل أكبر لخطر الاتجار من خلال إجبارهم على الفرار من ديارهم.

واعتبر الوزير أن الحرب ضد أوكرانيا غير مبررة وغير مقبولة وأنها انتهاك واضح للقانون الدولي ولكل مبدأ قامت منظمة الامن والتعاون الاوروبي على أساسه.

ودعا رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الدول الأعضاء إلى الوفاء بالتزاماتها تجاه المبادئ الأساسية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والعمل معًا من أجل السلام والأمن موضحا أن المنظمة لا تزال ملتزمة بدعم سكان أوكرانيا في هذه الأوقات الصعبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى