رياضة

دورى التميز الإنجليزى، جولة مثيرة بطلها أرسنال، وصلاح يحقق رقمين جديدين

بقلم إبراهيم موسى

ارتفعت الإثارة وزادت المتعة فى الجولة الثالثة من منافسات البريميرليج الدورى الأقوى والأمتع فى العالم من حيث كل شىء، لكن طابع المفاجآت هو الذى غلب على هذه الجولة المثيرة.

نذهب سريعاً إلى ملعب “توتنهام هوتسبير” حيث تفوق صاحب الأرض والجمهور على ضيفه ولفرهامبتون بهدف نظيف سجله النجم الإنجليزى هارى كين، ليقفز إلى المركز الرابع برصيد سبع نقاط.

 

وفى ملعب “دين كورت” واصل أرسنال بدايته المميزة وانتصر على مضيفه بورنموث بثلاثية نظيفة ليتصدر جدول الترتيب بالعلامة الكاملة متوفقاً على كل خصومه، ليصبح الجانرز الفريق الوحيد الذى لم يتعثر فى الدورى حتى الآن.

 

وإلى ملعب “إيلاند رود” سقط تشيلسى سقوط مخزى أمام ليدز يونايتد بثلاثية دون رد فى أقوى مفاجآت الجولة الثالثة ليتجمد رصيده عند أربع نقاط قابعاً فى المركز الثانى عشر.

 

وفى واحدة من أمتع مباريات البريميرليج وتحديداً على ملعب “سانت جيمس بارك” تعادل نيوكاسل يونايتد مع ضيفه مانشيستر سيتى بثلاثية لكل منهما فى قمة خليجية بنكهة إنجليزية، لتفقد كتيبة بيب جوارديولا نقطتان فى صراع المنافسة، ويصبح رصيدها سبع نقاط فى المركز الثانى بفارق الأهداف.

 

وإلى ختام الجولة الثالثة وموعدنا هذه المرة مع الكلاسيكو الأعرق فى إنجلترا، حيث تنفس مانشيستر يونايتد الصعداء بعد تغلبه على خصمه اللدود ليفربول بهدفين لهدف ليحقق الانتصار الأول له هذا الموسم، بينما واصل الريدز بدايته المتعثرة بعدما فشل فى تحقيق أى فوز فى الجولات الثلاثة الأولى ليسجل أسوأ انطلاقة له على الإطلاق، وتبقى النقطة المضيئة نجاح النجم المصرى محمد صلاح فى تحطيم رقمي ستيفين جيرارد ومايكل أوين، ليصبح بذلك الهداف الأول للكلاسيكو الإنجليزى، وثالث أكبر هداف فى تاريخ البريميرليج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى