اخبار الجاليةاخبار عالمية

النمسا : القبض على 340 مهربا للبشر وإعادة 6 ألاف لاجىء منذ بداية العام الجاري

فيينا – إندماج / أسامة نصحي

أكد جيرهارد كارنر وزير داخلية النمسا اليوم أن مكافحة الهجرة غير الشرعية تحتل الأولوية فى عمل وزارة الداخلية مشيرا الى أن الشرطة ألقت القبض على أكثر من 340 مهربًا هذا العام وفي نفس الفترة تمت إعادة أكثر من 6 الاف شخص لبلادهم .

وطالب الوزير – في كلمته اليوم الثلاثاء امام مؤتمر دولي بعنوان “أساطير حول الهجرة”- الاتحاد الأوروبي بتفعيل اتفاقيات إعادة التوطين وتحسين حماية الحدود الخارجية والاستفادة من الخبرات الناجحة لكل من الدنمارك وبريطانيا فى اعادة توطين اللاجئين .

وشدد الوزير على ضرورة منع استخدام مواقع التواصل الاجتماعي فى الترويج لأنشطة مهربي البشر مشيرا الى أنه من يناير إلى يوليو من العام الجاري تم تقديم حوالي 42 الف طلب لجوء في النمسا أغلبهم لأشخاص من الهند وتونس وباكستان.

ولفت الوزير الى الحاجة الى العديد من الإجراءات ضرورية لضمان أن يظل نظام اللجوء لدينا ذا مصداقية حيث يجب علينا أن نميز بشكل واضح للغاية بين الهجرة القانونية واللجوء وأن نضمن أنه لا يمكن منح اللجوء إلا لمن يحتاجون إلى الحماية بالفعل .

وأشار الوزير الى أن المهربين استغلوا أزمة حرب أوكرانيا فى خداع شباب المهاجرين بمقولة أن أوروبا منفتحة على المهاجرين مشددا على ضرورة تحذير المهاجرين المحتملين بلغاتهم الوطنية بأنهم يخاطرون بحياتهم وليس لديهم فرصة للجوء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى