أخبار العالمسياسة

مسح للرأى العام : الرئيس النمساوي أقرب للفوز بفترة ثانية بنسبة 66 فى المائة

فيينا – إندماج / أسامة نصحي

توقع أحدث استطلاع للرأي العام فى النمسا أن يحصل الرئيس الحالي للبلاد ألكسندر فان دير بيلين على نسبة 66 فى المائة فى الانتخابات الرئاسية المقرر أن تجرى فى 9 أكتوبر المقبل .

وأوضحت نتائج الاستطلاع الذي نشرت اليوم السبت وأجرتها مؤسسة ” يونيك ريسيرش ” بالتعاون مع مجلة “بروفيل” الإخبارية ومحطة التلفزيون “ايه تي في ” أن مرشح حزب الحرية اليميني المعارض والتر روزنكرانز من المتوقع أن يحتل المركز الثاني بنسبة 13 في المائة وبفارق واسع مع الرئيس النمساوي .

وأشارت بيان لمؤسسة ” يونيك ريسيرش ” أن الاستطلاع جرى عبر الهاتف وعبر الإنترنت الأسبوع الماضي وأن حجم العينة بلغ 1615 نمساويا يتجاوزون عمر 16 عامًا لافتا الى أن 58 في المائة من العينة أكدوا مشاركتهم فى الانتخابات المقبلة .

وأضاف البيان أن بقية المرشحين لانتخابات الرئاسة لن تتجاوز نسبة الأصوات التى سوف يحصلون عليها 5 أو 6 فى المائة بما فيهم المطرب ماركو بوجو الشهير .

يشار الى أن الانتخابات الرئاسية فى النمسا سوف تعقد فى 9 أكتوبر المقبل ويشارك فيها 23 مرشحا يتقدمهم الرئيس الحالي والأقرب الى الفوز ألكسندر فان دير بيلين والذي يتطلع للبقاء فى قصر هوفبورج الرئاسي لفترة ثانية تمتد ست سنوات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى