أخبار مصراخبار الجاليةتقارير مصرية

التغيير الوزاري الجديد في عيون المصر يين الخارج

قال بهجت العبيدى، الكاتب المصري المقيم بالنمسا، ومؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن التعديل الوزاري الذي صدق عليه محلس النواب يوم أمس إنما يأتي تلبية لمقتضيات المرحلة المقبلة، وهو ما يعكس اهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح بالوطن والمواطنين.

جاءت التغييرات في الوزارة لتشمل القطاعات الخدمة والمجتمعية، وكذلك للمجالات الحيوية كالاقتصاد، والقضايا الوجودية مقضية المياه.

وزارة الهجرة

وأضاف بهجت العبيدي، خلال حديثه للوفد، أن من بين الحقائب الوزارية التي تم إسنادها لوجوه جديدة كانت حقيبة وزارة الهجرة والتي نأمل خيرا في الوزيرة الجديدة سها ناشد في اقتحام المشاكل الحقيقية لأبناء مصر في الخارج بعدما قامت السفيرة نبيلة مكرم بالوقوف على الكثير منها ومحاولة حلها.

وزارة الثقافة

كما أكد بهجت العبيدي على أن التغيير الذي شمل وزارة الثقافة إنما يمنحنا أملا كبيرا في الاهتمام بهذا الجانب الحيوي على أن يشمل هذا الاهتمام أبناء مصر في الخارج والذين نتمنى أن يشملهم سهم من اهتمام وزارة الثقافة في عهدها الجديد.

الأمن القومي

أما على مستوى الأمن القومي فإن إسناد وزارة الإنتاج الحربي لواحد من أكفأ أبناء المؤسسة العسكرية إنما يبعث في نفوسنا استمرار الاطمئنان على هذا

المجال الهام الذي نفخر بالتوفق، خاصة وأن أبناء مصر في الخارج مهمومون ومهتمون كل الاهتمام بتسليح جيشنا وأنهم متيمون بكل ما ينتمي لجيشنا العظيم.

وتمنى العبيدي كل التوفيق للوزراء الجدد مؤكدا على أهمية دور أبناء مصر في الخارج في الاقتصاد المصري، مطالبا المسؤولين الجدد بالعمل على الاستفادة من طاقات أبناء مصر في الخارج في هذا المجال الحيوي الهام، خاصة وأن تحويلات المصريين بالخارج تعد احد أهم مصادر العملات الأجنبية إن لم تكن أهمها على الإطلاق، وهو ما يستلزم العمل على تعزيزها وتعظيمها، وفي المقابل تقديم تسهيلات ومحفزات لأبناء مصر في الخارج تقديرا لدورهم الهام في بناء مصر الحديثة من خلال مشاركتهم الاقتصادية، مطالبا بالاستفادة من الطاقات والكفاءات المصرية المهاجرة في كافةالمجالات.

#نقلا_عن_الوفد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى