أخبار مصرتقارير مصرية

كواليس التعديل الوزارى المقرر إقراره اليوم في الجلسة الطارئة التي أعلن عنها مجلس النواب في بيان عاجل أمس الجمعة.

التعديل الوزاري يشمل 13 حقيبة بينهم «التعليم»

إن التعديل الوزاري المرتقب بيشمل ١٣ وزارة هي: الصحة والسكان، الهجرة والمصريون في الخارج، والتنمية المحلية، والتعليم العالي والبحث العلمي، الثقافة، والطيران المدني، والإنتاج الحربي، التربية والتعليم، السياحة والآثار، القوى العاملة، قطاع الأعمال، التجارة والصناعة، الري والموارد المائية.
إن مجلس النواب سيجتمع اليوم السبت لمناقشة تعديل وزارى لبعض الحقائب الوزارية. وكان المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب صرح بأن مجلس النواب مدعو للانعقاد في جلسة طارئة اليوم السبت ١٣ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ١٢ ظهرًا، وذلك لنظر أمر عاجل.

وقالت المصادر إن التعديل الوزاري لم يحدث بين يوم وليلة كما يشاع بل استغرق أسبوعين من المشاروات وأجرى خلالها رئيس الوزراء مقابلات بشكل سري مع أكثر من ٥٠ شخصية من المرشحين لتولي الحقائب الوزارية.

وأضافت أن مجلس النواب تلقى أمس الجمعة خطابًا من رئيس الجمهورية طبقا للدستور لانعقاد المجلس للموافقة على التعديل الوزاري، والذي يشمل ١٣ حقيبة وزارية .

وعقب موافقة مجلس النواب سيبدأ الوزراء مراسم حلف اليمين غدًا الأحد بمقر رئاسة الجمهورية.

وكان المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، صرح بأن مجلس النواب مدعو للانعقاد في جلسة طارئة اليوم السبت ١٣ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ١٢ ظهرًا، وذلك لنظر أمر عاجل، دون توضيح تفاصيل أكثر.

#مصر/#التعديل_الوزاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى