أخبار مصرتقارير مصرية

سها ناشد وزيرة لـ«الهجرة والمصريين بالخارج» خلفًا لنبيلة مكرم في التعديل الوزاري

السفيرة سها سمير ناشد جندى، السفير فوق العادة لدى حكومة أيرلندا، حقيبة وزارة الهجرة والمصريين بالخارج خلفا لنبيلة مكرم.

وقد كشفت كواليس التعديل الوزارى المقرر إقراره اليوم في الجلسة الطارئة التي أعلن عنها مجلس النواب في بيان عاجل أمس الجمعة.

وقبل خروجها من الوزارة في التعديل الوزاري الجديد قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنه كان شرفًا عظيماً خدمتها لمصر على مدار 7 سنوات.

وقالت المصادر إن التعديل الوزاري لم يحدث بين يوم وليلة كما يشاع بل استغرق أسبوعين من المشاورات وأجرى خلالها رئيس الوزراء مقابلات بشكل سري مع أكثر من ٥٠ شخصية من المرشحين لتولي الحقائب الوزارية.

وأضافت أن مجلس النواب تلقى أمس الجمعة خطابًا من رئيس الجمهورية طبقا للدستور لانعقاد المجلس للموافقة على التعديل الوزاري، والذي يشمل 13 حقيبة وزارية.

وحول الوزارات التي شملها التعديل: الصحة والسكان والهجرة والمصريين في الخارج والتنمية المحلية والتعليم العالي والبحث العلمي والثقافة والطيران المدني والإنتاج الحربي والتربية والتعليم والسياحة والآثار والقوى العاملة وقطاع الأعمال والتجارة والصناعة والري والموارد المائية».

وعقب موافقة مجلس النواب سيبدأ الوزراء مراسم حلف اليمين غدًا الأحد بمقر رئاسة الجمهورية.

وكان المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، صرح بأن مجلس النواب مدعو للانعقاد في جلسة طارئة اليوم السبت ١٣ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ١٢ ظهرًا، وذلك لنظر أمر عاجل، دون توضيح تفاصيل أكثر.

#وزيرة_الهجرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى