أخبار الخليجغير مصنف

أخبار الخليج

أعربت وزارة الخارجية الإماراتية عن تضامنها الكامل عن مع السعودية وإعلان الوقوف معها في صف واحد، ضد الإرهاب الذي يهدد أمنها وسلامة مواطنيها، وجاء الموقف المؤيد والمماثل مع وزارة الخارجية الكويتية.

بعد مصرعها في حادث أليم … لماذا تعاطف الجمهور مع وفاة سارة سلطان العنزي ؟

أثار حادث السير الأليم الذي تعرضت له سارة سلطان العنزي، الجدل والتعاطف من قبل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أنه تصدر محركات البحث على جوجل، وكذلك الهاشتجات التي تطلب الدعاء بالرحمة والمغفرة لـ سارة سلطان العنزي، تصدر هاشتاج سارة سلطان العنزي في ذمة الله، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث قام العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الدعاء لها بالرحمة، خاصة أنها يتيمة الأب والأم، على الرغم من أن سارة قد توفيت يوم الخميس السابق، إلا أن تعاطف الجمهور مع الحادث الذي راحت ضحيته يزداد.

تبلغ سارة سلطان العنزي من العمر 22، سعودية الجنسية، توفت إثر تعرضها لحادث سير في إحدى الدول الأوروبية، أثناء تلقيها التعليم وإكمال دراستها، نعاها زوجها بكلمات مؤثرة، مما زاد تعاطف الجمهور معها، خاصة أنها توفيت خارج حدود بلادها، في بلاد الغربة.

دعوات بالرحمة والمغفرة

وانهالت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالدعاء لسارة سلطان العنزي، بالرحمة والمغفرة، حيث علقت إحدى المتابعات «الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته، يجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم إن كانت محسنة فزد في إحسانها وإنا كانت مسيئة فخفف عنها، وتجاوز عنها وأنر قبرها».

وتابعت أخرى في التعليقات على حادث وفاة سارة سلطان العنزي قائلةً «سارة بنت من ديرتنا وتوفت في حادث والله الكل يحبها حتى الأطفال حنونة مرة، البنت هذي جدتها متعبة إلى الآن، الله يرحمها ويغفر لها، أكثروا من الدعاء».

مفاجأة السعودية تتيح تأدية العمرة للقادمين بمختلف التأشيرات (التفاصيل)

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، بالتزامن مع موعد بدء موسم العمرة للعام الجاري 1444/2022، السماح لجميع القادمين للسعودية بمختلف أنواع تأشيراتهم تأدية العمرة، حيث أتاحت «الحج والعمر» لجميع القادمين إلى المملكة بجميع أنواع التأشيرات، من تأشيرة سفر وسياحة، وتأشيرة زيارة إمكانية تأدية العمرة خلال فترة إقامتهم كاملة داخل حدود المملكة.

وتابعت «الحج والعمرة» أنه حتى هؤلاء الحاصلين على تأشيرات عائلية وشخصية يمكنهم أداء العمرة والذهاب إلى المسجد الحرام وزيارة المسجد النبوي، كيفما شاءوا.

حيث أتاحت «الحج والعمر» لجميع القادمين إلى المملكة بجميع أنواع التأشيرات، من تأشيرة سفر وسياحة، وتأشيرة زيارة إمكانية تأدية العمرة خلال فترة إقامتهم كاملة داخل حدود المملكة.

 

كما أتاحت للقادمين من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول شنجن، وحصلوا على تأشيرات هذه الدول السماح لهم بتأدية العمرة، خلال تواجدهم داخل أراضي السعودية، كما أشارت «الحج والعمرة» إلى منصة «روح السعودية«التي تساعد على استخراج التأشيرات الإلكترونية، لتأدية مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي، إلى جانب تسهيلات إلكترونية أخرى متعددة.

 

وأعلنت بعض وسائل الإعلام السعودية المحلية عن منصات إلكترونية أخرى تتعاون مع عدد من شركات السياحة المعتمدة، كما تتيح استخراج تأشيرة العمرة للمعتمرين القادمين من خارج المملكة، ومن بين هذه المنصات تتميز منصة «مقام» التي تقدم العديد من الخدمات للمعتمرين والحجاج بالتعاون مع شركات السياحة والجهات المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام.

الإمارات تؤكد استعداد أجهزتها المعنية للتعامل مع المنخفض الجوي المتوقع (التفاصيل)

أكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، جاهزية واستعداد جميع الجهات المعنية بقيادة وزارة الداخلية الإماراتية، ومشاركة كل من المركز الوطني للأرصاد والقيادات الشرطية المحلية، للتعامل مع المنخفض الجوي الذي من المتوقع أن تتأثر به الدولة نهاية الأسبوع الجاري

وقالت الهيئة، إن جميع الجهات المعنية على أهبة الاستعداد للتعامل مع المنخفض الجوي واتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية، كل ضمن اختصاصه، بجانب التأكد من جاهزية خطط استمرارية الأعمال لجميع الجهات الحيوية وتفعيلها بعد تقييم الظروف المحيطة في المناطق المتوقع أن تتأثر بالمنخفض، بالإضافة إلى التقييم الميداني لبعض المناطق المتوقع تأثرها بالمنخفض من قبل الفرق المختصة، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية.

التحذيرات قبل وأثناء مرور المنخفض الجوي

وأكدت الهيئة على جاهزية الإجراءات الإعلامية لنشر التحذيرات قبل وأثناء مرور المنخفض الجوي والإعلان عن الإجراءات المتخذة من قبل جهات الاختصاص، بجانب تفعيل منظومة الإنذار المبكر من قبل القيادات الشرطية المحلية لتوجيه الجمهور وتزويدهم بكافة المستجدات والإجراءات المراد اتباعها.

من جهتها؛ جددت وزارة الداخلية الإماراتية تأكيدها على أن سلامة المجتمع وحماية الأرواح والممتلكات أولوية قصوى، وأنها على أتمّ الاستعداد بجميع قطاعاتها وإداراتها وفرقها الميدانية، للتعامل مع أي حالة طارئة وفق الخطط الموضوعة بما يضمن أمن وسلامة الجميع، داعيةً الجمهور إلى توخي الحيطة والحذر والتزام اشتراطات وإرشادات السلامة والتقيد بتعليمات الجهات المعنية.

 

#نشرة_أخبار_الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى