منوعات

أبرز المعلومات عن سمكة الوحش المسطحة.. عمرها يصل إلى 90 عامًا

لا يتوقف عالم البحار عن إبهار البشرية بما يحتويه من كنور وأنواع من الأسماك والحيوانات التي يجرى اكتشافها كل فترة، وآخرها سمكة الوحش المسطحة التي اصطادها صياد نرويجي، ويتراوح عمرها من 70 إلى 90 عاما.

وبحسب صحيفة «الديلي ميل» البريطانية، فإن بول ستيفنز الذي يبلغ من العمر 45 عاما، كان قد خرج على متن سفينة صيد، بهدف إرضاء هوايته المفضلة لديه وهي الصيد، وفوجئ وهو زملائه بأن خطاف الصنارة الخاصة به قد صار ثقيلا بطريقة مرعبة بحسب وصفه، لكنه ظل يقاوم لفترة طويلة جدا من أجل محاولة الحصول على صيده النادر.

وصف سمكة الوحش المسطحة

ويبلغ طول سمكة الوحش المسطحة التي اصطادها بول، 7.5 قدم، أي ما يساوي 228 سنتيمترا، أما وزنها فيصل إلى 400 رطل، وهو نفس وزن الدب الأسود الأمريكي، وأشار بول إلى أن هذا الوزن يعنى أن عمرها يتراوح ما بين 70 إلى 90 عاما.

وجاهد «بول» كثيرا من أجل أن يلتقط صوره مع صيده الثمين، لكن بعد دقائق من نزع السمكة من الخطاف، أطلقها في المياه مرة أخرى.

وكشف «بول» أنه حصل على إجازة لمدة 3 أيام، بعد انتهاء عملية الصيد، بسبب حاجاته للتعافي من القتال الذي دخل فيه من أجل صيد سمكة الوحش المسطحة، إثر ألم قاتل في كتفيه: «بالنسبة لي هذا تتويج لرحلات صيدي، التي بدأتها منذ فترة طويلة جدا، فانا أحاول اصطياد سمكة من هذا القبيل منذ سنوات طويلة».

الموطن الأصلى لسمكة الوحش

ويعد الموطن الأصلي لسمكة الوحش المسطحة، هو شمال المحيط الأطلسي، وهي من أكبر الأسماك العظمية في العالم، ويمكن أن يصل طولها إلى 15 قدما، أي 457 سنتميترا، ووزنها إلى 700 رطل، ويجرى صيدها من خلال سمك القصيدرش أو الفقمة، أما نظامها الغذائي فهو يعتمد على أسماك أخرى، مثل القد والرنجة.

ج.م

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى