أخبار العالم

وزير داخلية النمسا : اعتقال مهربين وثمانية مهاجرين من سوريا وتركيا على الحدود مع المجر

  • فيينا – إندماج /  أسامة نصحي

أعلن جيرهارد كارنر وزير الداخلية النمساوي اليوم عن اعتقال اثنين من مهربي البشر و ثمانية من المهاجرين غير الشرعيين بعدما تم رصدهم باستخدام طائرة بدون طيار على الحدود النمساوية المجرية .
وقال الوزير فى تصريحات له اليوم الاربعاء أن ستة من المهاجرين نقلوا إلى المستشفى بسبب إصابات مثل الجروح والكدمات أو كسور العظام خلال عملية المطاردة فى ولاية بورجنلاند الحدودية مع المجر .
واشار الوزير الى أن وزارة الداخلية تحقق نجاحا متواصلا في مكافحة جرائم الاتجار بالبشر لافتا الى أن الاجراء الحازم ضد مافيا التهريب هو العنصر الأساسي في مكافحة الهجرة غير الشرعية حيث يقع أكثر من 80 في المائة من المهاجرين غير الشرعيين – الذين تم القبض عليهم في النمسا – ضحية للوعود الكاذبة للمهربين.
واعتبر الوزير أن التهريب شكل غير إنساني من أشكال الجريمة المنظمة التي تسبب أيضًا وفيات الأشخاص لافتا الى أن الضوابط على حدود النمسا هي إجراء أساسي في مكافحة الجريمة المنظمة ومن يقف وراءها بالتعاون الوثيق مع المجر ودول أخرى في غرب البلقان.
وذكر الوزير أن التنسيق الأمني المجري النمساوي مستمر حيث تم مطاردة سيارة كان سائقها يحاول الفرار من المجر إلى النمسا بالقرب من منطقة أوبيربوليندورف وقد تم ضبطها بعد انحرافها فى أحد الحقول عقب اطلاق رجال الشرطة عدة أعيرة نارية .
وأشار الوزير الى أن المعتقلين هم مواطنين أتراك تتراوح أعمارهم بين 25 و 29 عامًا اضافة الى اربعة سوريين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عاما موضحا أنه تم بالفعل القبض على 325 مهربًا هذا العام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى