ثقافة وفنون

طرح نسخة من رواية “هاري بوتر وسجين أزكابان” للبيع بـ7 آلاف جنيه إسترلينى

أعلنت دار Chiswick Auctions عن طرح نسخة من الطبعة الأولى لرواية “هاري بوتر وسجين أزكابان”، للكاتبة البريطانية الشهيرة ج. ك. رولينج، والتى صدرت عام 1999، وذلك بسعر يبدأ من 5 آلاف جنيه إسترلينى، وحتى 7 آلاف جنيه، وذلك يوم 3 أغسطس الحالى.
المعروف أن “هاري بوتر وسجين أزكابان” وهى رواية خيالية كتبتها المؤلفة البريطانية ج. ك. رولينغ، تعد هي الرواية الثالثة في سلسلة هاري بوتر، وتتابع الرواية هاري بوتر، الساحر الشاب، في عامه الثالث في مدرسة هوجورتس للسحر والشعوذة، حيث يحقق هاري وأصدقاؤه رون ويزلي وهيرميون غرينجر مع سيرياس بلاك – السجين الهارب من سجن أزكابان، وهو سجن سحرة في بحر الشمال – إذ يظنونه أحد حلفاء اللورد فولدمورت القدامى.
نُشرت الرواية في المملكة المتحدة في الثامن من يوليو 1999 عن دار بلومزبري، وفي الولايات المتحدة في الثامن من سبتمبر 1999 عن دار إستلاستيك.
ومن قبل كشفت “رولينج” أن كتابة هذه الرواية كانت سهلة، إذ أنهت كتابته بعد سنة فقط من ابتداء الكتابة. وبيعت ثمانية وستين ألف نسخة من الكتاب في ثلاثة أيام فقط بعد إصداره في المملكة المتحدة، ومنذ ذلك الحين بيعت أكثر من ثلاثة ملايين نسخة في البلد.
كما فازت الرواية بجائزة كتاب ويتبريد للأطفال لعام 1999، وجائزة برام ستوكر، وجائزة لوكوس لعام 2000 لأفضل رواية خيالية، وأُدرج في القائمة المختصرة لجوائز أخرى، بما فيها جائزة هوجو.
وفى عام 2004، تحولت الرواية فيلم بنفس الاسم مبني على أحداث الرواية وحقق أرباحًا تتجاوز سبعمائة وستة وتسعين مليون دولار، وحظي بمراجعات إيجابية. صدرت أيضًا ألعاب فيديو مُستوحاة من هاري بوتر وسجين أزكابان في عدة منصات، وحصل معظمها على مراجعات إيجابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى