اقتصاد

الاستثمار الزراعي في مصر| محمد صبحي بطاطا يستقبل وفد من السودان للاستثمار بنسور الوادي

كتبت: نوال النجار

 

قال الدكتور محمد صبحي بطاطا رائد الزراعة ورئيس مجلس إدارة شركة نسور الوادي للاستصلاح الزراعي والإنتاج الحيواني، إن الاستثمار الزراعي والحيواني أصبح من أهم القطاعات الحيوية في مصر، وذلك بعد الاهتمام والدعم الكبير الذي وجهته الحكومة المصرية لهذا القطاع من برامج دعم للمستثمرين الزراعيين، مثل الإعفاءات الضريبية والتسهيلات الائتمانية التي شجعت قاعدة كبيرة من رجال الأعمال على الاتجاه لهذا القطاع العريض، مما أدى إلى الرفع من شأن الاقتصاد المصري الملموس وتوفير فرص العمل وتعزيز الأمن الغذائي.

 

وأكد صبحي بطاطا، أن نسور الوادي منذ نشأتها قدمت العديد من النجاحات في القطاعين الزراعي والحيواني معا، مما جعلها وجهة للمستثمرين المحليين والدوليين، حيث أثبتت الشركة على مدار الأعوام السابقة أنها على مستوى عال من الخبرة في تشغيل وإدارة المشروعات الزراعية والإنتاج الحيواني الخاصة بها، والتي كانت سببا في دخول قاعدة عملاء كبيرة للشركة.

 

وأضاف صبحي بطاطا، كانت بداية نجاحات نسور الوادي في القطاع الزراعي بثمرة التين الشوكي والبرسيم الحجازي وتحويلهم لأعلاف حيوانية، والتي كانت بمثابة اليد الممدودة للدولة المصرية في أزمة الأعلاف الشهيرة، عندما وفرت جزء كبير منها وضختها في الأسواق لسد الاحتياجات اللازمة، كما توسعت نسور الوادي في محاصيلها الزراعية لتنطلق في تجربة جديدة أكثر نجاحا بتخصيصها 500 فدان من أراضيها بمحور الضبعة لزراعة المحاصيل الحقلية والموسمية من (البصل- الفول- الثوم- الذرة- القمح- الزيتون- الفاصوليا البيضاء- الفول السوداني)، وتعمل على زيادتها خلال الفترة القادمة لتغطي العديد من أنواع المحاصيل الأخرى.

 

واستكمل بطاطا، أما عن القطاع الحيواني والداجني، بدأت نسور الوادي بتربية سلالات الخراف البرقي المتميزة، إلى المشروع الأضخم على الإطلاق في مصر والشرق الأوسط لتربية 200 أسرة نعام منتجة، والذي لاقى إعجاب العديد من عملاء الشركة داخل وخارج مصر وتوافد عليه العديد من المستثمرين بعد لا سيما بعد طرح الشركة له بأيام معدودة.

 

الاستثمار السوداني في مصر.. الدكتور محمد صبحي بطاطا يكشف عن تفاصيل زيارة وفد من المستثمرين السودانيين لنسور الوادي

 

استقبل الدكتور محمد صبحي بطاطا بمقر شركة نسور الوادي، وفدا من رجال الأعمال والمستثمرين من دولة السودان الشقيقة، وتناول الطرفين أهداف الزيارة المتمثلة في الوقوف على فرص الاستثمار في القطاعين الزراعي والحيواني، حيث زار الوفد برفقة الدكتور محمد صبحي بطاطا العديد من مشروعات الشركة على أرض الواقع مبدين إعجابهم الشديد بما وصلت إليه نسور الوادي من نجاحات زراعية وحيوانية وداجنة.

 

وكشف الدكتور صبحي بطاطا عن تفاصيل الزيارة التي وصفها ب “الذهبية” على حد وصفه، مؤكدا أن الوفد كان يعلم بنجاحات نسور الوادي الكبيرة لما تملكه من شهرة واسعة وسمعة طيبة داخل مصر وخارجها، وهو ما جعلها نصب أعينهم للاستثمار وفتح مشروعات جديدة بالاشتراك معها.

 

صبحي بطاطا: الوفد السوداني تعاقد على ١٠٠ فدان من أراضي نسور الوادي للاستصلاح والزراعة

 

ولفت صبحي بطاطا، أنه تم التعاقد مع الأشقاء من المستثمرين السودانيين وشركة نسور الوادي على مساحة ١٠٠ فدان لاستصلاحهم وزراعتهم بالمحاصيل الحقلية والموسمية في أقرب وقت ممكن، على أن تقوم نسور الوادي بتسهيل كل المتطلبات الزراعية للمشروع وإمداده بكل الخبرات والأيدي العاملة والتكنولوجيا المتطورة.

 

وأوضح بطاطا، أن وفد المستثمرين السودانيين أكدوا أنهم بصدد نقل التجربة لأصدقائهم من كبار المستثمرين السودانيين ورجال الأعمال وكبار رؤوس الأموال السودانية بعد ما شاهدوه من نجاحات ملموسة على أرض الواقع لشركة نسور الوادي، وأنهم بعد البحث حول الشركات المتواجدة في السوق المصري لم يجدوا بداية أفضل من الشراكة مع نسور الوادي باعتبارها الاختيار الأمثل والأكثر نجاحا والأعلى التزاما وخبرة تجاه شركائها في تنفيذ تعاقداتها.

 

الدكتور محمد صبحي بطاطا يكشف عن حجم الأسهم التي تقدمها نسور الوادي للاستثمار بها

 

وكشف الدكتور محمد صبحي بطاطا، أن نسور الوادي طرحت أسهم الاستثمار بأسعار متفاوتة تناسب كل الشرائح، فكل من يبحث عن البداية في المجال الزراعي مع شركة نسور الوادي فقد حددت الشركة الاستثمار في مشروعاتها في مصر من ٥٠٠ ألف جنيه تقريبا إلى ١٠٠ مليون جنيه، وتتراوح أرباح الزراعة والإنتاج الحيواني والداجني والسمكي متوسط من ٤٠٪ إلى ٨٠٪ تقريبا بحسب المشروع ورأس المال والأصول المستخدمة.

 

الجدير بالذكر، أن الأرباح تتنوع ما بين للشهري والربع سنوي والنصف سنوي والسنوي بخلاف العوائد الصامتة على الأصول في حالات امتلاك الأراضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى