النمساتكنولوجيا

وزير داخلية النمسا : تغليظ العقوبات فى جرائم الانترنت بعد زيادتها بأكثر من 30 بالمائة فى العام الماضي

فيينا – اندماج _Integration / أسامة نصحي

أكد جيرهارد كارنر وزير داخلية النمسا اليوم أن الجريمة السيبرانية زادت بأكثر من 30 بالمائة فى العام الماضي مقارنة بالعام قبل الماضي مشيرا الى أن الحكومة تعكف حاليا على تشديد وتغليظ العقوبات فى الجرائم الالكترونية .

وقال وزير الداخلية فى تصريحات له اليوم الاربعاء أن جرائم الإنترنت هي واحدة من أكبر التحديات التي تواجه أمن النمسا لافتا الى أن ما يقرب من 20 في المائة من جميع الجرائم المبلغ عنها في العام الماضي لها علاقة بالانترنت .

وذكر الوزير أن الجرائم الرئيسية المتعلقة بالانترنت فى مقدمتها الاحتيال وهجمات القراصنة على مواقع رسمية للدولة وأيضا على مواقع وصفحات تخص شركات صغيرة ومتوسطة الحجم الى جانب نشر الكراهية على الإنترنت بأشكال مختلفة.

وأضاف كارنر أنه جاري تشديد العقوبات أيضا في مجال الاعتداء الجنسي على القاصرين عبر الإنترنت خاصة تصوير إساءة معاملة الأطفال مشيرا الى إن الإساءة الدنيئة للأطفال غالبًا ما تحدث عبر الإنترنت أو تنتشر عبر الإنترنت.

ولفت الوزير الى أن تعديل الاجراءات وتغليظ العقوبات هو أمر مهم من أجل إعطاء الشرطة والنيابة العامة سلطات تحقيق موسعة اضافة الى تسهيل الحصول على مذكرة توقيف أوروبية وتسليم للمجرمين بسرعة أكبر اضافة الى إمكانية استخدام المزيد من إجراءات التحقيق مثل المراقبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى