أخبار العالمتكنولوجيامنوعات

إصدار GPT-5 سيجعل ChatGPT غير قابل للتمييز عن الذكاء البشري!

يُقال إن OpenAI، المنظمة الرائدة في أبحاث الذكاء الاصطناعي، تستعد لإطلاق التحديث الرئيسي التالي لبرامج ChatGPT، GPT-5. ووفقًا للتقارير، يمكن للترقية أن تجعل روبوت الدردشة المُنشئ للذكاء الاصطناعي غير قابلة للتمييز عن الإنسان، حيث يصل إلى تحقيق الذكاء العام الاصطناعي (AGI).

يُقال إن OpenAI تستعد لإطلاق التحديث الرئيسي التالي لبرامج ChatGPT، وهو GPT-5.

ترقية GPT-5 يمكن أن تجعل ChatGPT أقرب إلى الذكاء العام الاصطناعي.

الذكاء الاصطناعي العام يمكن أن يمنح ChatGPT القدرة على التفكير وفهم مفاهيم مثل الإنسان.

أعطت الترقية الأخيرة لـChatGPT ، GPT-4، بالفعل chatbot AI قوى جديدة رائعة، بما في ذلك دعم الإدخال متعدد الوسائط، ولغات متعددة، والقدرة على اجتياز معظم الاختبارات. ولكن من المتوقع أن يتجاوز GPT-5 هذه القدرات، إذ أنه من المحتمل أن يحقق الذكاء الاصطناعي العام.

وفي حين أن الذكاء الاصطناعي العام يمكن أن يمنح ChatGPT القدرة على التفكير وفهم مفاهيم مثل الإنسان، فإنه يثير أيضًا مخاوف بشأن العواقب غير المعروفة للذكاء الاصطناعي العام.

قال المطور سيكي تشين على تويتر أن OpenAI تتوقع أن تحقق الذكاء الاصطناعي العام من خلال GPT-5، لكن الشركة لم تكشف بعد عن أي تفاصيل حول تحديث البرنامج.

ومن المفترض أن GPT-5 يمكن أن تقدم ميزات أفضل من GPT-4، مثل دعم المهام الأكثر تعقيدًا مثل كتابة التعليمات البرمجية. ومع ذلك، سيتعين علينا الانتظار حتى إطلاق GPT-4.5 في سبتمبر أو أكتوبر لمعرفة المزيد حول الترقيات.

ومن الجدير بالذكر أن إمكانية وصول ChatGPT إلى الذكاء الاصطناعي العام من خلال ترقية GPT-5 أمر مثير ومخيف، لأنه يثير أسئلة حول مستقبل الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المجتمع. ومع استمرار تطور الذكاء الاصطناعي من المهم للمطورين والمستخدمين مراعاة الآثار الأخلاقية والتأكد من استخدام الذكاء الاصطناعي لصالح البشرية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى