أخبار العالمالنمسامنوعات

النمسا تخصص 6ر24 مليون يورو لمكافحة العنف ضد المرأة والطفل

فيينا – اندماج _Integration / أسامة نصحي

أكد جيرهارد كارنر وزير داخلية النمسا أن البلاد أقرت أعلى ميزانية في تاريخها للحماية من العنف خاصة تجاه المرأة بقيمة 24.6 مليون يورو مشيرا الى أن هذه الميزانية تهدف لدعم وزارات الداخلية والمرأة والعدل.
وأوضح كارنر فى تصريحات له اليوم الأحد أن الميزانية تسعى بشكل أساسي إلى زيادة الوعي في المجتمع وتعزيز جهود الإبلاغ عن أعمال العنف خاصة العنف العائلي وتشجيع الضحايا على عدم الصمت تجاه هذه السلوكيات العدوانية .
وذكر الوزير أن الحماية من العنف تتطلب تعاونا وثيقًا بين الشرطة ومنظمات حماية الضحايا مشيرا الى أن ذلك يتحقق من خلال تكثيف تبادل المعلومات كما يركز تدريب الشرطة حاليا على الحماية من العنف مشيرا الى تضاعف عدد الضباط العاملين فى هذا المجال خلال العام الجاري.
ولفت الوزير الى أن 90 فى المائة من مرتكبي أعمال العنف العائلي هم من الذكور مشددا على ضرورة أن تكون النساء والأطفال آمنين وأن يكونوا قادرين على العيش في مأمن من العنف لافتا الى تشديد العقوبات فى هذه الجرائم من خلال حزمة شاملة لحماية الطفل بشكل خاص .
ومن جانبها .. قالت وزيرة العدل النمساوية ألما زاديتش أن واحدة من كل ثلاث نساء يتعرضن للعنف الجسدي أو الجنسي لافتة الى استمرار الوزارة فى بذل كل ما في وسعي لجعل حياة النساء والأطفال في النمسا أكثر أمانًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى