أخبار الخليجأخبار عربيةاخبار الجالية

السفير طلال الهاجرى يحتفل برومانيا بمناسبة الذكرى الـ 62 لاستقلال الكويت والذكرى الـ 32 للتحرير

كتب : د.عبدالله مباشر رومانيا

اقيمت فى العاصمة الرومانية بوخارست وفى افخم وارقى مكان رومانيا

فقد نظم السفير النشط طلال الهاجرى سفير دولة الكويت لدى رومانيا احتفالا بمناسبة الذكرى الـ 62 لاستقلال الكويت والذكرى الـ 32 للتحرير.

وشارك في الاحتفال عدد كبير من المسؤولين في مقدمتهم وزير الدولة للشؤون العالمية والاستراتيجيات الديبلوماسية بوزارة الخارجية الرومانية ترايان هريستا ومستشارة الرئيس الروماني للشوون الأوروبية والعلاقات الدولية لومينيتا اودبيسكو.

 

وبهذه المناسبة رفع معالى السفير النشط طلال الهاجرى سفير الكويت لدى رومانيا أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، وإلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، حفظه الله، وإلى القياده السياسية والشعب الكويتي الكريم بهذه المناسبة.

 

وأشار معالى السفير طلال الهاجرى إلى أن رومانيا من الدول الصديقة التي وقفت إلى جانب قضية الكويت العادلة أثناء محنة الغزو وذلك من خلال موقفها وادانتها للغزو العراقي منذ اللحظة الأولى.

واوضح “ان دورها كان فعالا في القرارات الدولية محل الصلة خلال عضويتها في مجلس الامن الدولي عامي 1990 و1991 فضلا عن مشاركتها بوحدة عسكرية طبية متخصصة في قوات التحالف الدولي خلال حرب تحرير الكويت وساهمت ايضا في اطفاء حرائق آبار النفط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى