النمساسياسة

حزب الشعب ÖVP يفقد الأغلبية المطلقة في برلمان ولاية النمسا السفلى …المستشار : اللاجئون والتضخم هما السبب

فيينا – اندماج _Integration / أسامة نصحي

أسفرت انتخابات برلمان ولاية النمسا السفلى عن تراجع حاد في شعبية حزب الشعب وهو حزب الأكثرية وقائد الائتلاف الحكومي حيث فقد الأغلبية المطلقة في البرلمان وخسر نحو ١٠ في المائة من الأصوات وفاز بالمركز الأول بأغلبية نسبية لم تتجاوز ٣٩ في المائة بينما صعد حزب الحرية اليميني إلى المركز الثاني وحصد ٢٤ في المائة من الأصوات.

وقال المستشار النمساوي كارل نيهمر في تصريحات له اليوم الاثنين- تعقيبا على نتائج الانتخابات – أن الخسارة التي مني بها حزبه تعود إلى “الوضع المختلط” لمختلف الأزمات مثل اللجوء والتضخم .

وأوضح نيهمر ان “الوضع الحالي في مصلحة أولئك الذين يقدمون إجابات بسيطة على الأسئلة الصعبة” لكننا سنناضل من أجل كل ناخب وسوف نظهر أن العمل الصادق يؤتي ثماره متعهدا بتقديم حزبه لما هو أفضل في الفترة المقبلة.

وأضاف المستشار إن وجود حزب الشعب في ولاية النمسا السفلى و على الرغم من خسارة ما يقرب من ١٠ في المائة من الأصوات يظل في المركز الأول و لا تزال الفجوة كبيرة مع حزب الحرية بصفته صاحب المركز الثاني.

يشار إلى أن الانتخابات جرت أمس ومنيت فيها أحزاب الاشتراكي والخضر ونيوس بخسائر واسعة بعدما استغل حزب الحرية اليميني إخفاقات الحكومة في ملف اللجوء والتضخم في رفع شعبيته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى