اسلاميات وعقائدمختارات

درنة تشهد مهرجان الياسمين للمدائح النبوية في دورته الثانية

متابعة : إبراهيم محمود هارون _ درنة

أقيم داخل أروقة المسرح الوطني بمدينة درنة مهرجان الياسمين للمدائح النبوية في دورته الثانية برعاية جمعية الروضة المنيرة للتراث.
وبدأ المهرجان بالوقوف للنشيد الوطني ومن ثم كلمة مدير جمعية الروضة المنيرة للتراث مُرحبًا بالضيوف متحدثاً عن أهداف الجمعية.
وخلال فقرة الشعراء، شارك الشاعر فتح الله العوكلي و الشاعر فارس برطوع و الشاعر علي اللافي.
وألقى رئيس مجلس إدارة جمعية الروضة المنيرة للتراث أبيات من الشعر في ختام هذه الفقرة، ثم تلتها فقرة المدائح النبوية و قراءة قصائد البرزنجي، ثم فقرة التكريمات فكانت جائزة المهرجان للسيد محمد أقويدر الحصادي، وتكريم الشاب المتميز أنيس رمضان الفيتوري.
وصرح الدكتور عبدالمحسن العوكلي قائلا : اشكر صحيفتكم على تلبيتها للدعوة و إجراء تغطية صحفية للمهرجان
وقال الدكتور عبدالمحسن العوكلي، إن جمعية الروضة المنيرة هي الأولى من نوعها كجمعية أهلية في ليبيا تعنى بالتراث والأرث الثقافي ولعلّ من بين الأرث الثقافي في ليبيا أحياء المناسبات الدينية والمناسبات الاجتماعية وتذكير الناس بها وعلى رأسها التذكير بأيام رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي نتنسم نسائم فرحه هذه الأيام ذكرى ميلاده صلى الله عليه وسلم واعتادت جمعية الروضة المنيرة لتراث للعام الثاني على التوالي وامتدادًا لمهرجان طرابلس الدولي للمديح النبوي الذي أطلقه الشيخ أحمد القطعاني مدة عشر سنوات متصلة في إستجلاب شعراء وأدباء من ليبيا وخارج ليبيا بداية جمعية الروضة المنيرة للتراث.
وتابع: “هذا العام الثاني على التوالي تحيي هذه المناسبة واحتفال الياسمين للمديح النبوي و تفسح المجال للادباء و شعراء مدينة درنة بالقصيد و مديح النبي صلى الله عليه وسلم فنثري بذلك الحركة الثقافية بالمدينة ونُعرف الناس من هو النبي صلى الله عليه وسلم وبفضل الله عز وجل كانت المشاركات متميزة والحضور مميز والمتابعات جيدة فرحنا بذلك فرح عظيم ونأمل بأذن الله تعالى ان نستمر بفضل الله و تستمر انشطة الجمعية ونشكر كل الصحافيين والإعلاميين الذين قاموا بتغطية هذا العمل الثقافي المتميز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى