اقتصادمال واعمال

وزير الاقتصاد النمساوي: متفائلون بالوضع الاقتصادي فى الشتاء المقبل

فيينا – إندماج- أسامة نصحي

أعرب مارتن كوشر وزير الاقتصاد والعمل فى النمسا عن تفاؤله بشأن الوضع الاقتصادي في الشتاء المقبل مشيرا الى نجاح البلاد في بناء احتياطي الغاز الاستراتيجي معتبرا أن الوضع الاقتصادي فى فصل الشتاء سيكون أقل إشكالية مما توقعه البعض في بداية حرب أوكرانيا في الربيع الماضي .
وقال كوشر فى تصريحات له اليوم الاحد أنه إذا لم يكن هناك ما يكفي من الغاز الطبيعي للانشطة الاقتصادية المختلفة فإن معدل البطالة يمكن أن يزداد بشكل كبير فى الأعوام المقبلة ولكن لا يزال بإمكان الصناعة اتخاذ تدابير مضادة وهي محمية جزئيًا من ارتفاع أسعار الطاقة.
وذكر الوزير أن مزايا التأمين الاجتماعي مثل إعانات البطالة أو المساعدة الطارئة أو المعاشات التقاعدية محمية قانونًا في كل حال وهناك دائمًا أموال كافية لذلك حتى في حالة حدوث أزمة أكبر.
وأوضح كوشر أن التفاوض بشأن إصلاح إعانات البطالة مستمر وهناك مناقشات جيدة للغاية ومازلت متفائلًا بأننا نستطيع القيام بذلك في المستقبل القريب مشيرا الى تركيز الحكومة على الإصلاح الاقتصادي الهيكلي طويل الأجل.
وقال الوزير أن ما يقلقه أكثر هو المنظور المتوسط والطويل الأجل خاصة في مجال الصناعة بسبب التكاليف المتزايدة في المنافسة الدولية مما سيؤدي إلى زيادة المنافسة بين الصناعات الأوروبية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى