أخبار الطاقةاخبار الجاليةالنمسا

في الاجتماع السنوي في ماورباخ… الحكومة النمساوية تتعهد بتوسيع الاعتماد على الطاقات المتجددة بشكل أسرع

فيينا – إندماج / أسامة نصحي

تعهدت الحكومة النمساوية اليوم بتوسيع الاعتماد على الطاقات المتجددة بشكل أسرع وانشاء مجموعة عمل خاصة لتحقيق هذا الهدف .
جاء ذلك فى الاجتماع السنوي للحكومة اليوم الاربعاء برئاسة المستشار الفيدرالي كارل نيهمر فى منتجع ماورباخ فى ولاية النمسا السفلي لتحديد استراتيجيات العمل لعام 2023 .
وتوقع المستشار كارل نيهامر فى مؤتمر صحفي عقب الاجتماع اليوم أن يشهد النمو الاقتصادي أداء جيدا فى العام الجاري بالرغم من كل التحديات الراهنة الخاصة بالركود وتداعيات الحرب فى أوكرانيا وأزمة الطاقة العالمية .
ولفت المستشار الى أن مزيج الطاقة فى البلاد سوف يشمل توسعة مصادر الطاقة المتجددة وزيادة إنتاج الغاز الحيوي مشيرا الى عدم تراجع الحكومة عن ضمان أمن الطاقة الى جانب الاستمرار فى مكافحة الفساد.
وأشار نيهمر الى المضي قدما في توسيع الترويج للخلايا الكهروضوئية بشكل كبير بتمويل 600 مليون يورو هذا العام بزيادة جيدة بمقدار 200 مليون عن العام الماضي.
ولفت المستشار الى أنه تقرر زيادة إنتاج الغاز الحيوي بأكثر من عشرة أضعاف خلال السنوات السبع المقبلة حتى عام 2030 حيث من المخطط إضافة ما مجموعه 11 في المائة من الغاز الأخضر.
يشار الى أن الحكومة لم تعرض فى اجتماعها التفاصيل بشأن قانون مكافحة الفساد الجديد الذي تم التفاوض عليه منذ شهور ولكنها قالت أنه تم التوصل إلى اتفاق وسيتم تقديمه غدا الخميس من جانب وزيرة العدل ألما زاديتش ووزيرة الشئون الدستورية كارولين إيدشتادلر.
وكان أنصار البيئة قد حاصروا مقر اجتماع الحكومة فى مظاهرة للمطالبة بتكثيف جهود المناخ وسرعة اصدار القوانين اللازمة فى هذا الشأن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى