اسلاميات وعقائدالنمسا

الرئيس النمساوي السابق يمثل بلاده في جنازة البابا الفخري للفاتيكان غدا الخميس 

فيينا – اندماج- أسامة نصحي

كلف الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين اليوم الرئيس النمساوي السابق الدكتور هاينز فيشر بتمثيل البلاد في جنازة البابا الفخري للفاتيكان بنيديكت السادس عشر غدا الخميس .

وقال بيان للمكتب الرئاسي في النمسا اليوم الأربعاء ان الرئيس السابق ارتبط بعلاقة صداقة قوية مع البابا الراحل وشارك في حفل تنصيب البابا عام ٢٠٠٥ كما زار البابا بنيديكت السادس عشر النمسا في عام ٢٠٠٧ أثناء فترة رئاسة الرئيس السابق فيشر .

ومن جانب أخر .. يشارك في الجنازة وفد رفيع من الكنيسة النمساوية برئاسة الكاردينال كريستوف شونبرون رئيس أساقفة فيينا وفرانس لاكنر رئيس أساقفة سالزبورج.

ومن المتوقع مشاركة ملوك ورؤساء ورؤساء حكومات ووزراء من مختلف دول العالم في الجنازة بحضور نحو ٧٠ ألف شخص ويرأس الصلاة البابا فرنسيس الأول بابا الفاتيكان.

كان جثمان البابا الراحل قد وضع في كاتدرائية القديس بطرس الفاتيكان على مدار ثلاثة أيام لالقاء نظرة الوداع عليه وحضر بالفعل نحو ١٣٥ ألف زائر من مختلف دول العالم.

توفى البابا الراحل في اخر ايام العام الماضي عن ٩٥ عاما بعد معاناة طويلة مع المرض وقد استقال من منصبه وأصبح البابا الفخري للفاتيكان عام ٢٠١٣.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى