أخبار عربيةسياسة

السفير أبو سعيد: سوريا وباقي الدول عليها تحييد النازحين السوريين من حسابات النزاعات الدولية

السفير أبو سعيد: سوريا وباقي الدول عليها تحييد النازحين السوريين من حسابات النزاعات الدولية / Ambassadeur Abu Saeed : la Syrie et le reste des pays doivent neutraliser les Syriens déplacés des récits des conflits internationaux

 

رأى السفير د. هيثم ابو سعيد (الممثل الدائم للمجلس الدولي لحقوق الإنسان إلى الأمم المتحدة في جنيف) أن الوضع في الشرق الأوسط يدعو للقلق، وأن هناك تحضيرات ميدانية لا تُنبئ بالايجابية.

 

وتخّوف من استغلال قضية النازحين السوريين في المخيمات وغيرها من إعادة توظيفهم في الاصطفافات السياسية الدولية مما قد يعرقل كل المساعي التي بُذلت في هذا المسار، مؤكّداً أن المسؤولية في هذا الصدد تقع على كل الدول المعنية بما فيهم سوريا إذا ما تمّ سريعاً أخذ الإجراءات الملائمة وفي أسرع وقت ممكن.

 

وطالب الدول المعنية بالدولة التي تستضيف نازحين والدول الأساسية وسوريا بالتعاون وعدم إدراج القضية الإنسانية في حسابات ضيقة للدول، وليبقى الشأن الإنساني بعيداً عن هذه المواضيع. وأضاف أن سوريا من خلال وزارة خارجيتها لا تستجيب بشكل جدي أيضا مع مساعي اللجان المعتمدة في الأمم المتحدة ذات صفة خاصة (إيكوسوك) وتتجاهل بشكل متعمّد اللقاءات بهم تحاشياً البحث في الشؤون المتعلقة بالشأن الحقوقي العام دون أن تعطي مبررات منطقية في هذا الإطار.

 

وختم أيضا أن المستحقات المالية للنازح لا يجب أن يدخل في شدّ الحبال، وعليه إما أن يتم تحويل المستحقات الشهرية لمن يعود طوعاً أو إعادة المستحقات الشهرية لهم ولمن يستحق المساعدة وله صفة النازح، نظراً للوضع المعيشي الصعب.

 

Ambassadeur Dr. Haitham Abu Saeed (Représentant permanent du Conseil international des droits de l’homme auprès des Nations Unies à Genève) que la situation au Moyen-Orient est préoccupante et qu’il y a des préparatifs sur le terrain qui n’augurent rien de bon.

 

Et il craint d’exploiter la question des Syriens déplacés dans les camps et autres lieux pour les réemployer dans des alignements politiques internationaux, ce qui pourrait entraver tous les efforts déployés dans cette voie, soulignant que la responsabilité à cet égard incombe à tous les pays concernés. , y compris la Syrie, si des mesures appropriées sont prises rapidement et aussi rapidement que possible.

 

Il a appelé les pays concernés par le pays d’accueil des déplacés, les principaux pays et la Syrie, à coopérer et à ne pas inclure la question humanitaire dans les

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى